الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / أخبار / حزب الله يسيطر على مناطق في جرود عرسال

حزب الله يسيطر على مناطق في جرود عرسال

معركة تحرير جرود عرسال مستمرة والجيش السوري والمقاومة يتقدمانعلى جبهات جرد فليطة في القلمون ويسيطران على تلة البركان في جرد فليطة في القلمون الغربي.

وأفاد مراسل قناة الميادين بسيطرة حزب الله والجيش السوري على تلة البركان في جرد فليطة في القلمون الغربي.
وقال المراسل إن حزب الله تقدم باتجاه موقع القنزح ووادي القرية جنوب شرق جرد عرسال وسط اشتباكات مع مسلحي النصرة.
وأفادت المعلومات أن الاشتباكات تتركز الآن في سهل الرهوة بجرود عرسال وسط تقدم لمشاة حزب الله، في وقت استهدف فيه الجيش اللبناني مسلحين للنصرة حاولوا التقدم باتجاه بلدة عرسال من وادي الزعزور.
وكانت ساعة الحسم دقّت فجر الجمعة آذنة لعملية عسكرية تهدف إلى تحرير جرود عرسال اللبنانية وجرود القلمون السورية من الجماعات المسلحة المتمركزة فيها منذ ما يزيد عن 3 سنوات.
مراسنا أفاد أن طائرات سلاح الجو السوري شنت غارات عدة على مواقع للمسلحين في جرود القلمون.
كما أفاد الإعلام الحربي بأن الجيش السوري والمقاومة استهدفوا بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار عناصر جبهة النصرة في ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل و شعبة النحلة في جرود عرسال اللبنانية. بالإضافة إلى استهدافهم تجمعات ونقاط انتشار المسلّحين في مرتفعات الضليل وتلة الكرة وتلة العلم في جرود فليطا في القلمون الغربي.

وفي السياق، قال مراسلنا إن “النصرة” و”سرايا أهل الشام” تتبادلان الاتهامات بمحاولات توريط مخيمات النازحين في المواجهات.

الهجوم انطلق من محورين باتجاهات متعددة لكل محور، الأول من بلدة فليطة السورية باتجاه مواقع النصرة في جردها في القلمون الغربي، والثاني من جرود السلسلة الشرقية للبنان الواقعة جنوب جرود عرسال باتجاه مرتفعات وتحصينات عناصر النصرة شمال وشرق جرود عرسال، وفقاً لما نقله مراسل الميادين.

وقالت قيادة عمليات الجيش اللبناني إنه “ليس هناك وقت محدد للعملية وهي ستتحدث عن نفسها وستسير وفقاً لمراحل تم التخطيط لها”.

وكان مصدر ميداني لبناني قال لـ الميادين إن مسؤول جبهة النصرة أبو مالك التلّي اشترط المغادرة إلى تركيا وبحوزته 30 مليون دولار لتسليم المنطقة والتخلي عن مسلحيه، إلا أن وساطة كان يجريها الشيخ مصطفى الحجيري (أبو طاقية) مع التلي قد فشلت وبات الحسم العسكري هو الحل الوحيد.

وبعد سجال سياسي طويل، قررت الحكومة توفير الغطاء السياسي للجيش للشروع في العملية العسكرية، وقال رئيس الحكومة سعد الحريري إن الجيش اللبناني سيقوم بـ “عملية مدروسة” في جرود عرسال.

المصدر: الميادين نت

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إنترفاكس: روسيا والسعودية بصدد توقيع عقد منظومة إس-400 الصاروخية

ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء يوم الجمعة نقلا عن أحد مساعدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *