السبت , أغسطس 19 2017
الرئيسية / أخبار فنية / تناول الملفوف مرتين في الأسبوع.. وهذه النتيجة!

تناول الملفوف مرتين في الأسبوع.. وهذه النتيجة!

الملفوف من أغنى الخضراوات بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. وينصح خبراء التغذية بإضافته إلى نظامك الغذائي على الأقل مرتين أسبوعياً فهو يقوي جهاز المناعة نظراً لاحتوائه على كمية عالية من فيتامين “C”. كما أن الألياف الموجودة فيه تعزز من الجهاز المناعي أيضاً وتقلل الالتهابات.
نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف يساعد الملفوف على تحفيز الجهاز الهضمي ويخفف الإمساك. يعتبر أحد أفضل العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة الهضمية، نظراً لاحتوائه على مادة الـ”غلوتامين”.
الملفوف الأحمر غني بالـ”أنثوسيانين”، وهو مضاد للأكسدة يتميز بقدرته على مقاومة الالتهابات، كما يقي من الأمراض المتصلة بالقلب والأوعية الدموية. غني بالـ”بوليفينول” الذي يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع، كما يعزز من إنتاج الصفائح الدموية.
الملفوف غني بالمركبات المضادة للسرطان والتي تحد من انتشار الورم السرطاني بالجسم،خصوصاً سرطان المريء والبنكرياس والبروستات والجلد وأورام الثدي السرطانية. يحتوي على نسبة عالية في الـ”بيتا كاروتين” الذي يساعد على تقوية الإبصار ويوفر الحماية ضد إعتام عدسة العين المصاحب لتقدم العمر. وهو خيار جيد لمن يبحث عن فقدان الوزن لأنه غني بالألياف. يعزز الملفوف من صحة المخ ويمكنه من أداء وظائفه بطريقة أفضل. ويساعد على زيادة التركيز نظراً لاحتوائه على فيتامين “K” وعلى الـ”أنثوسيانين”، اللذين يساعدان في الوقاية من “الزهايمر”. غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجلد وتؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كاهن ايطالي الحرب السورية ذكرت في احدى المخطوطات القديمة و ذكر اسم الاسد الذهبي وماهي ارقام عشرون وسبعة؟

ذكرت صحيفة اللاهوت الكندي نقلا عن الكاهن الايطالي ديلبارو نيتشي عن بحث اجراه في احد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *