الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / أخبار فنية / خدع سهلة لعلاج ألم الرقبة والكتف والظهر

خدع سهلة لعلاج ألم الرقبة والكتف والظهر

إذا كنت تشعر بالألم المزمن، ينصح الخبراء بتجربة تدليك نفسك في المنزل فهو كل ما تحتاج إليه لكي تخفف الشعور بالألم لأنها تعتمد علي خدع سهلة للتخلص من ألم الرقبة والكتف والظهر وتحقيق إسترخاء عضلات الجسم كله خصوصاً أثناء الأوقات الصعبة أو ممارسة تدريب مكثف . تقول إليزبيث ” أنه إذا كنت تشعر بالألم المزمن بالتأكيد تحتاج إلي الذهاب لطبيب متخصص في الطب التكميلي لأن هناك الكثير من الأسباب وراء الشعور بالألم والتعب اليومي منها العمل، السباحة، الجلوس أمام الكمبيوتر، ممارسة التمارين الشاقة وأشياء مثل هذا القبيل التي تزداد من الأمر سوءاً عند القيام بها .

إتضح أن هناك الكثير من نقاط الضغط المشتركة ومناطق التوتر التي يمكنك إستهدافها لكي تقدم لك الإغاثة من الألم فهي مجموعة من تقنيات التدليك الذاتي السهلة التي تساعدك في الشعور بالتحسن السريع من الألم وتركز في المقام الأول علي الرقبة، الكتفين، الذراعين . لأن نمط الحياة اليوم أصبح مملئ بالجداول الزمنية الضيقة  ولم يصبح هناك فرصة للتخلص من التوتر والألم المزعج والذي يؤدي إلي الكثير من الأثار السلبية علي صحتنا علي المدي الطويل يمكن للأدوية أن توفر لك الراحة المؤقتة ولكن العلاجات القديمة مثل العلاج بالضغط يقوم بتقوية الجسم وتحفيز بعض المناطق الحساسة للغاية  وتقديم الإغاثة الفورية من الألم الشائع  بذلك، تمنع الجسم من الإعتماد علي الأدية بشكل كامل والإنتفاع بالعلاجات الطبيعية الفعالة

علاج ألم الرقبة والكتف والظهر

1.ألم الجزء الخلفي من الرقبة :

إذا كنت تشعر بألم في الجزء الخلفي من الرقبة، يمكنك لف الرأس إلي الخلف، ثم لف يديك اليمني نحو الجزء الخلفي من الرقبة، مما يؤدي إلي دفع العنق للحصول علي الدعم  .الإنحناء ببطء برأسك إلي الأمام وعقد العنق بقوة لمدة 10 ثواني . يمكنك تكرار نفس الخطوات مع الجانب الأخر من الرقبة .

2. ألم قاعدة  الرأس :

لعلاج هذا الألم تحتاج إلي العثور علي إثنين من الفقرات المرتفعة في الظهر ويصل طولها إلي نصف بوصة . غالباً ما توجد في قاعدة الجمجمة فهي نقاط ضغط فعالة بمجرد الضغط عليها لمدة 10 ثواني ثم المرور بأصابعك ببطء حول الجمجمة والإنتقال إلي الخارج نحو الأذنين . لا يساعدك فقط في تقليل الألم والتعب بل القضاء علي الصداع أيضاً .

3.  ألم في جانب العنق :

إذا كان هناك الكثير من ألام الرقبة التي تأتي مع إنقباض الفك . فهذا يكون بسبب الشعور بإعياء عضلات خلف الأذنين والتي تمتد من الأذن إلي الترقوة . حاول العثور علي  العظام الناتئة وراء  الأذن  يمكن للرسم التوضيحي الموجود أمامك أن يساعدك في العثور عليها بسهولة . بإستخدام الإبهام قم بالضغط علي تلك البقعة ثم النزول ببطء للعضلة السفلي حتي تصل إلي الترقوة حتي مع الضغط  .

4. ألم الكتفين :

البحث عن منطقة ضغط  مناسبة عند الكتفين لأن الجلوس فترة طويلة أمام الكمبيوتر يؤلم الرقبة والكتفين ويؤدي في نهاية المطاف إلي الصداع . الضغط علي هذه المنطقة لمدة 10 ثواني ثم رفع الكتفين لتعميق الضغط لكي تقوم بتحقيق إسترخاء الأنسجة .

5.  ألم أعلي الكتفين :

أخذ يديك اليسري ووضعها علي الكتف الأيمن حتي تشعر بأن  العضلات تشبه الشبه منحرف للضغط بلطف بأصابعك علي العضلات والإتجاه نحو عضلات الترقوة وتكرار ذلك مع الجانب الأخر .

6. ألم أسفل الظهر :

وضع يديك علي وسطك والإتجاه بالإبهام إلي الامام وبإستخدام أصابعك العمل علي تدليك عضلات جانبي العمود الفقري الخاصة بك في حركة دائرية  .

7. ألم الساعدين :

لعلاج ألم الساعدين قم بوضع يديك علي طاولة أو وسادة وإستخدام يديك الأخري لفرك ذراعيك بلطف براحة يديك في إتجاه واحد وتحول ذراعيك بالتدريج . أيضاً  محاولة ممارسة الضغط في حركات كاسحة حتي تؤدي إلي تراجع ذراعيك بعيداً عن عنقك .

8. ألم أعلي الساعدين :

أهم شئ يمكن ان يساعدك في علاج ألم أعلي الساعدين هو البحث  عن نقطة الضغط علي جانب الإبهام من الساعد، علي بعد 1/4 بوصة من اسفل مرفقك . الضغط علي هذه المنطقة لمدة 10 – 12 ثانية قد تؤدي إلي إلتهاب هذه المنطقة لفترة من الوقت وبعدها يزول الإلتهاب لأن هذه المنطقة تحتوي علي الكثير من الأنسجة المحيط بها الألياف العضلية التي تلتهب .

 

8. ألم أعلي الساعدين :

أهم شئ يمكن ان يساعدك في علاج ألم أعلي الساعدين هو البحث  عن نقطة الضغط علي جانب الإبهام من الساعد، علي بعد 1/4 بوصة من اسفل مرفقك . الضغط علي هذه المنطقة لمدة 10 – 12 ثانية قد تؤدي إلي إلتهاب هذه المنطقة لفترة من الوقت وبعدها يزول الإلتهاب لأن هذه المنطقة تحتوي علي الكثير من الأنسجة المحيط بها الألياف العضلية التي تلتهب .

9. ألم الأيدي :

يعاني المزيد من الأفراد من ألم الأيدي خصوصاً كثرة إستخدام الإبهام في إرسال الرسائل النصية . العثور علي نقطة الضغط المناسبة التي توجد في معصمك كما هو موضح أمامك في الصورة والضغط عليها في حركات دائرية للمساعدة في تخفيف الوجع . يمكنك أيضاً إستخدام يديك الأخري لتمتد إلي خارج العضلات والفرك في حركة دائرية لقاعدة معصمك .

10. ألم الساقين :

إذا كنت تشعر بألم الساق تحتاج للتركيز علي العضلات الكبيرة التي تمتد أسفل الساق وليس التركيز فقط علي الجزء الخارجي لعضلات الساق . في البداية عقد الساقين أثناء الجلوس وإستخدام الجانب المعاكس للحفر بأصابعك في العضلات . ثم لف الكاحل في حركة دائرية حتي تشكل ضغط علي العضلات، لتحول بيديك إلي الأسفل نحو الكاحل وتكرار ذلك مرة أخري

فوائد العلاج بالضغط :

العلاج بالضغط من أشكال الطب الصيني القديم وتم إنتشاره علي نطاق واسع حول العالم . والان يمكن للمرء القيام بالعلاج بالضغط أو ما يطلق عليه العلاج بالوخز بنفسك لأنه يحقق لك الإتصال الجيد بالأجهزة الداخلية والكثير من الفوائد الصحية الأخري .

يعتمد العلاج بالضغط أو الوخز بالإبرة  علي الضغط الخفيف لمناطق معينة في الجسم أو نقاط تتصل بأجهزة وعضلات الجسم  . يقوم العلاج علي أن الجسم بأكمله يتكون من الطاقة الحيوية تسمي ” تشي ”  التي تتدفق خلال الجسم علي طول خطوط غير مرئية أو خطوط طولية وعندما يتم حظر هذه الخطوة يظهر المرض وبإستخدام العلاج بالضغط يتمكن الجسم من العمل بشكل أفضل .

زيادة سرعة الشفاه :

من المعروف أن العلاج بالضغط يقوم بالإفراج عن التوتر العضلي، تعزيز الدورة الدموية، تعزيز طاقة القوة بداخل الجسم وهذا يساعد الجسم علي الشفاه من الأمراض المختلفة . حتي إذا كنت تعاني من مرض معين بإستخدام الوخز بالإبرة، يمكن أن تساعدك في الشفاه بشكل اسرع

تخفيف الألم :

العلاج بالضغط وسيلة رائعة لتخفيف الألم . . عندما يتم تطبيق الضغط لدرجة معينة في منطقة حساسة تساعد في القضاء علي الألم  حيث يستجيب الجسم من خلال تخفيف الألم . حيث يساعد الضغط علي النقط المقابلة في زيادة مساحة الدورة الدموية وتخفيف الألم .

يجعلك أكثر هدوءاً :

تتضمن ممارسة العلاج بالضغط مناطق التحفيز في الجسم والممارسة التي تساعد العقل علي أداء وظائفه بشكل أفضل . وفقاً لمعتقدات الطب الصيني فإن كل خطوط الطول الموجودة في الجسم، تجعلك أكثر هدوءاً ويصبح الجسم أكثر قدرة علي التعامل مع الإجهاد .

أداء افضل في العلاقة الحميمية :

تؤدي مناطق الطاقة داخل الجسم التي تعرف في العلاج بالضغط بإسم ” تشي” إلي مستويات مختلفة من الرغبة الجنسية . كما ان هذه الطاقة تحافظ علي صحة الكلي والقلب . وعند إستخدام العلاج بالضغط يتم المحافظة علي هذه النظم لكي تعمل بشكل جيد وتحسين أداء العلاقة الحميمية .

تقليل الحاجة إلي الأدوية :

لقد عُرف العلاج بالإبرة منذ قرون قديمة بإعتباره أفضل علاج للأمراض الشائعة مثل الصداع، إلتهاب الجيوب الأنفية والبرد . تساعدك الممارسة في تخفيف الشعور بالألم وجدت الدراسات أن العلاج بالضغط مفيد جداً في علاج الصداع ويمكن الإعتماد عليه بشكل كبير لكي تخفف من الصداع بدلاً من الأدوية .

 

 

 

 

 

 

 

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

كاهن ايطالي الحرب السورية ذكرت في احدى المخطوطات القديمة و ذكر اسم الاسد الذهبي وماهي ارقام عشرون وسبعة؟

ذكرت صحيفة اللاهوت الكندي نقلا عن الكاهن الايطالي ديلبارو نيتشي عن بحث اجراه في احد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *