السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / أخبار فنية / أهمية الهال كصيدلية طبيعية

أهمية الهال كصيدلية طبيعية

يتميز حب الهال (وله أسماء مختلفة في المناطق العربية، منها: الهيل، والحبهان، والقعقلة أو قاع القلة) بطعم محبب، عند إضافته إلى المعجّنات أو إلى القهوة، كما هو شائع في عدد من المناطق العربية. وحتى في ألمانيا يضاف الهال إلى المعجنات وأصناف الكعك المختلفة، خصوصا خلال فترات الأعياد.
ما يعطي الهال هذه النكهة المميزة هي الزيوت العطرية أو الزيوت الطيارة الموجودة في الحبوب. وهذه الزيوت ذات مفعول رائع ومهدئ للمعدة. وبهذا فإن الهال يساعد في عملية الهضم ويخفف من الغازات لأن الهال ينشط إفراز العصارات في المعدة والمرارة والغدد اللعابية. لذا فإن أفضل شيء لهضم وجبة دسمة هو إضافة حب الهال إليها أو مضغه بعد تناول الطعام.
كما أن من يعاني من رائحة كريهة في الفم، يمكنه التخلص منها بسهولة بمضغ حبة من الهال. كما للهال دور هام عند الإصابة بالزكام، كما تنقل وكالة الأنباء الألمانية عن “هيئة خدمة المستهلك” في ألمانيا، وذلك لاحتوائه على مركبين هامين هما “بيرنول” و”سينيول”. وهاتان المادتان تعتبران من مفككات البلغم ومضادات للبكتيريا، وفاتحتان لمجاري التنفس. كما أنهما تنشطان الدورة الدموية. ومن الفوائد الأخرى للهال هو قدرته على تخفيف آلام التقلصات العضلية، ويساهم في تحسين الحالة النفسية. وهذا الأمر مفيد جدا للنساء خلال الدورة الشهرية، أو عند الوصول إلى سن اليأس، كما يذكر موقع “معهد الطبيعة” الألماني. جدير بالذكر أن لحب الهال نوعين: الأخضر والأسود يتميز كلاهما بذات الفوائد تقريبا، ولكنهما يختلفان قليلا بالطعم.

 

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“فيسبوك” يطلب من المستخدمين إرسال “صورهم العارية”…والسبب

تقدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بطلب غريب إلى كافة مستخدميه، لتجنب التعرض للابتزاز. كشفت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *