الرئيسية / أخبار فنية / أول عملية ناجحة لزراعة “عضو ذكري” في أمريكا

أول عملية ناجحة لزراعة “عضو ذكري” في أمريكا

في أول عملية ناجحة من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن أطباء أمس الاثنين أن رجلا، يبلغ من العمر 64 عاما، خضع لزراعة عضو ذكري في مستشفى ماساتشوستس العام في وقت سابق هذا الشهر.
وكان الأطباء اضطروا لبتر العضو الذكري لتوماس مانينغ (64 عاما)، من مدينة هاليفاكس بولاية ماساتشوستس عام 2012، بعد أصابته بسرطان القضيب، بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وذكرت مصادر طبية في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن إن مانينغ خضع في الآونة الأخيرة لجراحة استمرت 15 ساعة جرت خلالها زراعة عضو ذكري من متبرع، مشيرة إلى ان العملية مهمة للغاية نظرا للأثر النفسي الكبير الذي يتركه فقد الأعضاء التناسلية على المريض.
وقال الطبيب كورتيس سيترولو، أحد الجراحين اللذين أجروا العملية “نأمل في أن تسمح لنا هذه التقنيات الترميمية في رفع المعاناة عمن تعرضوا لإصابات مدمرة في أعضائهم التناسلية، وغالبا ما يصابون بحالة من اليأس تدفعهم للتفكير في الانتحار”.
وذكرت الصحيفة البريطانية إن فريقا طبيا في جنوب أفريقيا كان أول من أجرى جراحة مماثلة ناجحة على مستوى العالم عام 2014، وقاموا بزراعة قضيب لمريض عمره 21 عاما بعدما قطع عضوه في عملية ختان خاطئة.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“فيسبوك” يطلب من المستخدمين إرسال “صورهم العارية”…والسبب

تقدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بطلب غريب إلى كافة مستخدميه، لتجنب التعرض للابتزاز. كشفت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *