الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار فنية / فوائد الحليب مع الثوم و وصفاته الصحيه

فوائد الحليب مع الثوم و وصفاته الصحيه

لن تتوقع ماهي فوائد الحليب مع الثوم فعلى الرغم إنه منذ سنوات قديمة تم إستخدام الفواكه والخضروات والتوابل لمساعدتك في علاج الكثير من المشاكل المختلفة دون الحاجة إلي أي علاج أخر فهناك أيضا خليط رائع يندرج تحت الأشياء الطبيعية التي تعالج مشاكل كثيرة ! اليوم نعرض علكيم فوائد وصفات الحليب مع الثوم بإعتباره أحد هذه المشروبات الصحية والذي يعتمد علي عناصر مغذية وهي الحليب والثوم . فهو واحد من ألذ الطرق لإستهلاك الثوم عندما يتم تقديمه مع الحليب لتمتع بفوائده الصحية .

فوائد الحليب مع الثوم

1.علاج البرد :

عند خلط الثوم والحليب مع الكركم يعد علاج عظيم ويمكنك تجهيزه بسهولة لأنه يعد علاج مضاد للجراثيم نظراً لأن الثوم له خصائص ممتازه تمكنه من القضاء علي السعال . وعند مزج هذه المكونات معاً تقدم لك الإغاثة من السعال تماماً . حيث أن الثوم غني بمضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي لذلك إذا كنت تعاني من نزلات البرد حاول تناول الحليب بالثوم فهو صحي للغاية أو تناول الثوم المفروم بمفرده مع الماء الساخن لعدة دقائق و تناولها و يمكنك إضافة القليل من العسل و الزنجبيل لتحسين النكهة .

2. مقاومة الربو :

بمجرد وضع ثلاثة فصوص من الثوم بداخل الحليب يساعد في التخلص من أعراض الربو بسهولة . لأنه مشروب مضاد للفيروسات والبكتريا الموجودة في الجسم .

3. منع ظهور حب الشباب :

يعمل الثوم كعلاج طبيعي للقضاء علي حب الشباب و ذلك لأن المواد المضادة للأكسدة التي توجد في الثوم تعمل علي قتل البكتريا و عند خلط القرنفل مع الثوم يعمل إزالة حب الشباب و البثور . كما أن الحليب يمتلك فوائد رائع للحصول علي بشرة صافية خالية من الشوائب .

4. فقدان الوزن :

و فقاً لبعض البحوث فإن المركبات الموجودة في الثوم ترسل إشارات للمخ بالشبع الأمر الذي سيؤدي إلي زيادة الشعور بالشبع بشكل أسرع . و يعزز أيضاً من وظيفة التمثيل الغذائي مما يساعد علي حرق المزيد من السعرات الحرارية أيضاً . ويعمل الحليب علي التحكم في الشهية وتقليل تناول الوجبات الدسمة .

5. مضاد للفطريات :

يمتلك حليب الثوم خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات والفطريات القوية التي تقوم بتهدئة البشرة الملتهبة . وبذلك فهو يساعدك في تجفيف بثور حب الشباب، والحرص علي تناول حليب الثوم بالإنتظام لتقليل حب الشباب وزيادة سرعة الشفاء .

6. الإلتهاب الرئوي :

يعد خليط الحليب والثوم علاج ممتاز للتخلص من الإلتهاب الرئوي، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار في السن . لأنه يوجد به مجموعة من المركبات المضادة للبكتريا ومضادة للفيروسات المتواجدة في الثوم تقوم بقتل الميكروبات الضارة. بالإضافة إلي أنه يعزز من تنشيط الجهاز المناعي وزيادة سرعة الشفاء والتعافي .

7. تحسين الهضم :

إذا كنت تعاني من ألم في المعدة أو سوء هضم، يمكنك تناول حليب الثوم لتخفيف الألم والإنزعاج الهضمي الناتج عن تناول وجبة دسمة. يحفز الثوم علي إنتاج العصارة الهضمية في حين يقوم الحليب بقتل الميكروبات الضارة في الأمعاء. يخلق الحليب والثوم بيئة مثالية لإنتشار البكتريا الجيدة . وبذلك فإن مشروب حليب الثوم مناسب للجميع لأنه يقتل معظم الديدان الطفيفة. وتناوله في الصباح للقضاء علي الديدان المعوية .

8. تخفيف ألم عرق النسا :

يستخدم خليط حليب الثوم كعلاج تقليدي لتهدئة ألم عرق النسا، بإعتباره منشط يأتي في أشكال مختلفة . يمكنك مشروب الحليب والثوم في الحصول علي أفضل النتائج لتخفيف ألم عرق النسا .

9. أمراض الصدر :

الثوم من العناصر الفعالة في علاج أمراض الصدر لأنه يحتوي علي مكونات الكبريت عديدة . وبذلك، يعتبر مشروب حليب الثوم منظف جيد للصدر . يمكنك غلي 240 مل من الحليب و1 لتر ماء معاً وعند تجهيزه يمكنك تناول هذا العلاج ثلاث مرات في اليوم .

10. التخلص من الكوليسترول الضار :

إذا كنت تستهلك الثوم والحليب الدافئ معاً، بشكل مستمر لأكثر من إسبوع، يساعدك علي خفض نسبة الكوليسترول الضار وبالتالي فإن زيادة نسبة الكوليسترول الجيدة وتقليل نسبة الكوليسترول الضارة . الثوم كان أكثر فعالية في تقليل الكوليسترول حيث يحقق الثوم إنخقاض ملموس في نسبة الكوليسترول و الدهون الثلاثية .

 


 

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

معلومةٌ غريبة عن الجنس!

لست بحاجة لأن تكون عالماً حتى تطرح هذا السؤال؛ فبعد علاقة حميمة قصيرة ربما تتساءل: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *