الرئيسية / أخبار فنية / معلومات مهمة في ألمانيا ماهي الشوفاschufa ؟

معلومات مهمة في ألمانيا ماهي الشوفاschufa ؟

كل واحد منا عايش في ألمانيا يريد أن يعيش حياة بدون مشاكل مادية، النصيحة التي أريد أن أنصحكم بها تتعلق ب ‘Schufa’ الشوفا هي أسوء شيء ممكن أن يحصل لك في ألمانيا، ستصبح حياتك جد صعبة اذا ما أصبحت داخل الشوفا.
سأوضح الأمر أكثر، عندما تعمل ‘Vertrag’ مثلا تشتري هاتف من شركة ما و تدفع شهريا بعض المال لمدة 24 شهر، و في يوم ما لا تقدر أن تدفع المبلغ المطلوب أو تتأخر في دفعه هناك حالتين عند التأخر ترسل لك الشركة تحذيرين و إذا لم تستجب ترسل الشركة ملفك ل ‘Inkasso’ هنا سيكون عليك دفع المبلغ المتبقي بالكامل إضافة إلى مبلغ تحدده ال ‘inkasso’ لها مثلا لم تدفع 200 أورو ستظاف لها رسوم و ممكن أن تصبح في الأخير 270 أورو.
إلا حد الآن لم نصل ل الشوفا. لكن إذ لم تدفع المبلغ لل inkasso ستضطر الشركة بمراسلة المحامي الخاص بها و ستصبح مثلا ال 270 أورو إلى 380 أو 400 أورو . هنا ستسجلك الشركة (المحامي ) بالشوفا.
بعد ذالك سوف تستغرب عندما ترفض لك أشياء لم ترفض لك من قبل مثلا البنوك الخاصة ستراسلك و تضطر إلى قفل حسابك مادمت لم تدفع ديون التي عليك. أي Kredit بأي بنك سوف يرفض، لن تتمكن من ايجار شقة لك للآن المالك سيطالبك ب SchufaAuskunft آي سيطالبك ب إحضار ورقة من الشوفا تثبث انك لست بالشوفا يعني أنه ليست عليك ديون هنا يمكن للمالك أن يثق بك و يأجرك الشقة بدون خوف.
لن تتمكن بعمل أي Vertrag سواء هاتف أو انترنت أو هكذا هناء استثناءات مثلا Vertrag مع Gym أو شيئ متعلق بالرياضة ممكن إلى 90 %. إذا لم تكن موجود بالشوفا يمكنك اخد قروض من جميع الأبناك بسهولة.
و أخيرا لالشوفا وقت محدد حتى تمسحك من عندها و هو 3 سنوات بعد اكمالك دفع الديون. يعني اليوم عندك ديون و اليوم أصبحت بالشوفا، لا تحسب ال 3 سنوات إلى بعد اكمالك الدفع. بعدها يمكنك عيش حياتك الطبيعية. ادا ما أعدت جمع ديون سيكون نفس الشيء 3 سنوات حياة سوداء بعد اكمالك دفع الديون.
هناك من لهم ديون كبيرة و لا يتمكنوا من الدفع، هناك حل و هو Privatinsolvens
هدا يعني أنك غير قادر على الدفع و لا تحتاج أن تدفع بعدها لكن ستبقى في الشوفا لمدة 6 إلى 7 سنوات، لكن عندما تفعل ديون جديدة خلال هده السنوات ال سبع ستخرج من ال provatinsolvens و سيتم عليك دفع المبالغ بنفسك إذ لك تفعل ستدخل لسجن.
السجن آخر حل في ألمانيا، أنا اضن كا 10 يورو ديون مقابلها 1 يوم سجن.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

فلسفة حضارات العالم

قراءة: د. هيثم مزاحم     الكتاب: فلسفة حضارات العالم: نظريات الحقيقة وتأويلها تأليف: د. أنطوان …

لست متصوفاً ولم أتقمّص صورة غيري

د. عبدالجبار الرفاعي ـ عن موقع حوارات – في بداية شبابي، كانت صورة الآخر لديّ …

معنى أن تكون صوفيًّا

بقلم: خالد محمد عبده – خاص بمركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط – أن تكون إنسانًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.