الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / أخبار / الشرطة الإسرائيلية تدرس إمكان إجراء تحقيق تحت طائلة التحذير مع نتنياهو بشبهة تلقي رشوة في ملف “القضية 1000”
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته في القدس. صورة من ارشيف رويترز

الشرطة الإسرائيلية تدرس إمكان إجراء تحقيق تحت طائلة التحذير مع نتنياهو بشبهة تلقي رشوة في ملف “القضية 1000”

“شجون عربية”_ ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة الليلة الماضية أن الشرطة الإسرائيلية تدرس إمكان إجراء تحقيق تحت طائلة التحذير مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشبهة تلقي رشوة من رجل الأعمال أرنون ملتشين، وأشارت إلى أن ذلك يأتي بعد التحقيق الذي أجرته الشرطة مع ملتشين في مقر السفارة الإسرائيلية في لندن الأسبوع الفائت.

وأضافت قناة التلفزة أن محققي الشرطة الإسرائيلية استعرضوا أمام ملتشين معلومات جديدة وأن هذا الأخير عزز كثيرا الأدلة التي بحيازة الشرطة في ملف “القضية 1000” التي يشتبه فيها نتنياهو بأنه حصل على هدايا ثمينة من ملتشين وغيره من رجال الأعمال اليهود بخلاف القانون.

ووفقاً للقناة، أكد ملتشين خلال التحقيق أن نتنياهو كان يطلب هذه الهدايا بصورة منهجية لكنه في الوقت عينه شدّد على أنه لم يكن يتوقع أي مقابل لقاء هذه الهدايا وعلى أنها لم تكن رشوة.

ونقلت قناة التلفزة العاشرة عن مصادر رفيعة في النيابة الإسرائيلية العامة قولها إن هذا التحقيق مع ملتشين عزز الاعتقاد بضلوع نتنياهو في موضوع بيع القناة العاشرة، كما قدّم ملتشين إلى المحققين تفاصيل حول أمور تتعلق بنتنياهو وزوجته سارة لم يفصح عنها أثناء التحقيق معه في الماضي.

 

المصدر: “يسرائيل هيوم”

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

نتنياهو يبحث مع بوتين الأوضاع في سورية

قال بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تباحث هاتفياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *