“أسوشييتد برس” تدعو إلى تحقيق مستقل بشأن قصف مكتبها في غزة

“أسوشييتد برس” تدعو إلى تحقيق مستقل بشأن قصف مكتبها في غزة
Spread the love

شجون عربية _ دعت رئيسة تحرير وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية إلى تحقيق مستقل في الغارة الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي دمّرت مبنى برج الجلاء المكوّن من 12 طَبَقةً، والذي كان يضم مكتبها الإعلامي في غزة.
وزعمت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن المبنى كان يُؤْوي حركة “حماس”. لكن سالي بوزبي، المحررة التنفيذية في وكالة “أسوشييتد برس”، قالت إن الحكومة الإسرائيلية “لم تقدّم بعدُ دليلاً واضحاً يدعم هجومها”. وقالت منظمة “مراسلون بلا حدود”، وهي منظمة مراقبة إعلامية، إنها طلبت من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق فيما إذا كان تدمير المبنى “يشكّل جريمة حرب”.
ولم تَرُدَّ وزارة الخارجية الأميركية على طلب موقع “أكسيوس” للتعليق على الموضوع. لكن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، “عرض دعمه الثابت للصحافيين المستقلين وللمؤسسات الإعلامية”، خلال محادثة مع الرئيس التنفيذي لوكالة “أسوشييتد برس” غاري برويت يوم السبت، ووفقاً للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الكولونيل جوناثان كونريكوس، إن الحكومة الإسرائيلية “تَجمع أدلة للولايات المتحدة” بشأن قصف المبنى، لكنه “امتنع من الالتزام بشأن تقديمه في غضون اليومين المقبلين”، بحسب تقرير “أسوشييتد برس”.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع برنامج “واجه الأمة” عبر محطة “سي بي أس” الأميركية يوم الأحد، “إننا نشارك أصدقاءنا الأميركيين في كل تلك المعلومات الاستخبارية”. وزعم أن “مكتب استخبارات لمنظمة إرهابية فلسطينية يوجد في ذلك المبنى، ويخطط للهجمات الإرهابية وينظّمها ضد المدنيين الإسرائيليين. لذلك فهو هدف مشروع تماما”.
نقله إلى العربية: الميادين نت

شجون عربية