بايدن يطالب بوقف إطلاق النار بسرعة ونتنياهو يؤكد العزم على استمرارالعملية العسكرية في قطاع غزة

بايدن يطالب بوقف إطلاق النار بسرعة ونتنياهو يؤكد العزم على استمرارالعملية العسكرية في قطاع غزة
Spread the love

عربية _ قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه عاقد العزم على أن تستمر إسرائيل في عملية “حارس الأسوار” العسكرية ضد المنظمات الإرهابية في قطاع غزة إلى أن يتم تحقيق هدفها الرئيسي وهو إعادة الهدوء والأمن إلى البلد وسكانه.
وجاءت أقوال نتنياهو هذه في ختام جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية ترأسها مساء أمس الأربعاء، وذلك على خلفية مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الأميركي جو بايدن قال خلالها الأخير إنه يتوقع من إسرائيل تخفيض مستوى العنف في قطاع غزة بشكل ملحوظ سعياً للتوصل إلى وقف إطلاق نار على وجه السرعة.
وقالت مصادر سياسية رفيعة المستوى في القدس إن المكالمة بين بايدن ونتنياهو جاءت في إطار ازدياد الضغوط التي تمارسها الإدارة الأميركية على إسرائيل كي تنهي عمليتها العسكرية في قطاع غزة.
وقبل ذلك أصدر ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية بياناً جاء فيه أن نتنياهو يثمن دعم بعض دول العالم حقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ولا سيما التأييد الذي عبّر عنه الرئيس الأميركي جو بايدن في هذا الصدد. وأشار البيان إلى أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستين اتصل بوزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس ونقل إليه رسالة شبيهة.
وفي واشنطن قال بيان صادر عن البيت الأبيض بعد ظهر أمس إن الرئيس الأميركي جو بايدن بلّغ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه يتوقع خفض التصعيد بصورة كبيرة فوراً. وأضاف أن بايدن بلّغ نتنياهو كذلك أنه يريد إيجاد طريق لوقف إطلاق النار.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية

شجون عربية