تراجع انتشار الفيروس في الولايات المتحدة

تراجع انتشار الفيروس في الولايات المتحدة
Spread the love

 

 

 

شجون عربية _  تسجل الولايات المتحدة حالياً ما معدله 25700 حالة إصابة بالفيروس يومياً، أي أقل بنسبة 40 في المائة تقريباً من قبل أسبوعين وأقل رقم منذ حزيران / يونيو 2020، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”.

أما الوفيات، بمعدل 560 حالة وفاة يومياً في المتوسط​​، فهي منخفضة أيضاً عما كانت عليه منذ الصيف الماضي.

وأضافت الصحيفة أن عدد الاختبارات الإيجابية للفيروس هو الأدنى منذ بدء الاختبارات على نطاق واسع، فيما وصلت حالات الاستشفاء إلى أدنى مستوى لها منذ 11 شهراً..

وقالت إن سبب هذه التحسينات واضح وهو أن نحو 50 في المائة من الأميركيين تلقوا جرعة لقاح واحدة على الأقل، وعلى الرغم من تباطؤ وتيرة هذه التحسينات، فلا تزال النسبة تزداد بنحو نقطتين مئويتين في الأسبوع.

ورأت الصحيفة أنه مع ذلك، قد تخفي اللقاحات اتجاهاً أكثر تدميراً. فقد وجدت صحيفة واشنطن بوست أنه في بعض أجزاء البلاد، كان معدل الإصابة بين الأشخاص غير المحصنين مرتفعاً كما كان في كانون الثاني / يناير في وقت قريب من ذروة الوباء.

ولا تزال الحالات مرتفعة كذلك نسبياً في عدد قليل من الولايات، مثل وايومنغ، وفي بعض المدن مثل كولورادو سبرينغز، وغراند رابيدز، وميشيغان، وميامي. وتقلص إجراء الاختبارات في جميع أنحاء البلاد، مما قد يعني أنه يمكن تقليل عدد الحالات الإيجابية المسجلة.

ويختلف التلقيح عبر المناطق. ففي خمس من ولايات نيو إنغلاند الست، يتم تطعيم أكثر من 60 في المائة من السكان جزئياً على الأقل. لكنها قصة مختلفة في الجنوب، حيث يمكن العثور على أقل معدلات التطعيم في البلاد. ففي ألاباما وأركنساس وجورجيا ولويزيانا وميسيسيبي وتينيسي، تقل معدلات التطعيم عن 40 في المائة.

نقله إلى العربية: الميادين نت

 

 

شجون عربية