غانتس: استهداف سفينة الشحن الإسرائيلية إحدى محاولات إيران لتحسين مواقفها في المفاوضات بشأن الاتفاق النووي

غانتس: استهداف سفينة الشحن الإسرائيلية إحدى محاولات إيران لتحسين مواقفها في المفاوضات بشأن الاتفاق النووي
Spread the love

شجون عربية –

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس إيران باستهداف سفينة شحن السيارات الإسرائيلية في خليج عُمان في نهاية الأسبوع الفائت، وأشار إلى أن هذا الاستهداف يشكل إحدى محاولات طهران لتحسين مواقفها في المفاوضات بشأن الاتفاق النووي، وشدد على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بتجاوز حدودها.

وقال غانتس في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال زيارة إلى فرقة غزة العسكرية قام بها أمس (الثلاثاء): “سنواصل العمل ضد أي تهديد، جنباً إلى جنب مع شركائنا الجدد والقدامى، وفي مقدمهم الولايات المتحدة، حتى لا تتمكن إيران من تطوير أي قدرات نووية”.

وتطرق غانتس إلى آخر التطورات في منطقة الحدود مع قطاع غزة، فقال إن التنظيمات الإرهابية تحاول التصعيد على الرغم من الهدوء النسبي، ولذلك تستعد إسرائيل لأشهر الصيف، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل باستمرار ضد هذه التنظيمات وضد حركتيْ “حماس” والجهاد الإسلامي.

وأضاف غانتس أن “حماس” لديها أيضاً فرصة، وبدلاً من تطوير الصواريخ تستطيع إعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، وبذلك يمكن توسيع التجارة والاقتصاد وتغيير نمط حياة سكان القطاع الذين يُستخدَمون كأدوات من طرف المنظمات الإرهابية. وأشار إلى أن معبر كيرم شالوم [كرم أبو سالم] ينقل البضائع على جميع المستويات إلى قطاع غزة، ويمكن ويجب أن يصبح جسراً لتنمية اقتصاد القطاع.

المصدر: موقع Walla الإسرائيلي – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

شجون عربية