مقتل مدني سوري وإصابة 6 آخرين في غارات جوية إسرائيلية على مواقع في اللاذقية وحماة

مقتل مدني سوري وإصابة 6 آخرين في غارات جوية إسرائيلية على مواقع في اللاذقية وحماة

شجون عربية _

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن مدنياً سورياً قُتل وأصيب 6 مدنيين آخرين جرّاء غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع في جنوبي غرب اللاذقية وحماة فجر اليوم (الأربعاء).

وأضافت الوكالة أن الهجوم استهدف بلدة الحفة شرقي اللاذقية وبلدة مصياف في محافظة حماة. وذكرت أن أصوات الانفجارات التي سُمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لأهداف معادية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري من الجيش السوري قوله: “حوالي الساعة 02:18 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوبي غرب اللاذقية، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الساحلية، حيث تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.”

وأضاف المصدر العسكري نفسه أن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل مدني وجرح 6 آخرين، بينهم طفل ووالدته، في حصيلة أولية بالإضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية، بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية.

وشوهد حريق ضخم في مكان سقوط الصواريخ في اللاذقية، وهو ما أكدته وكالة “سانا” بنشر عدة صور لمكان الهجوم، مشيرةً إلى أن طواقم الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق.

من ناحية أُخرى ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش الإسرائيلي قام منذ مطلع السنة الحالية بشن هجمات على 30 هدفاً في الأراضي السورية أدت إلى مقتل 75 شخصاً، بينهم عناصر من حزب الله اللبناني وإيرانيون وأفغانيون.

وأضاف المرصد أن الهجمات الإسرائيلية توزعت على أهداف في محافظات دمشق وريفها والقنيطرة والسويداء ودير الزور وحماة، وتم خلالها تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة بالإضافة إلى تدمير مراكز ومقرات عسكرية وآليات.

المصدر: موقع Ynet الإسرائيلي _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

شجون عربية