نتنياهو: أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي

نتنياهو: أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي
Spread the love

شجون عربية _ أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن سياسة حكومته تجاه إيران واضحة، وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي مستمر في بذل كل ما يلزم لمنع التموضع العسكري الإيراني في سورية.

وأضاف نتنياهو في مقابلة أجرتها معه قناة التلفزة الإسرائيلية i24NEWS مساء أمس الثلاثاء: “لديّ سياسة واضحة تجاه إيران، إن حاولت مهاجمتنا سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم. إن جهد إيران الأساسي موجّه من أجل تطوير قواعد ضدنا، وهناك قواعد عسكرية إيرانية في سورية موجهة ضدنا. وقد أوعزت إلى الجيش الإسرائيلي بأن يمنع التموضع الإيراني في سورية مهما كلف الثمن، وأنتم ترون أننا نقصف في سورية كل بضعة أيام. نحن نتخذ خطوات واسعة ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها، ونحاول ضرب جهودها من أجل الوصول إلى هذه القدرات”.

وشدّد نتنياهو على أن حكومته تركز على عدم حصول إيران على السلاح النووي، وقال: “أرسلت جهاز الموساد إلى وسط طهران لجلب أسرار الملف النووي الإيراني وعرضه على العالم لكشف الخطط السرية لإيران في هذا السياق، وقمنا بأمور أُخرى لن أقوم بالإفصاح عنها. وبدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي وتهديد محيطها والدولة اليهودية”.

وأضاف نتنياهو “آمل بأن تقف الولايات المتحدة معنا. أجريت مكالمة مع الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يُعتبر صديقاً لي على مدار 40 عاماً، وهو جدّد التزامه بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي، وقلت له ما قلت لدونالد ترامب وما قلته لرؤساء آخرين قبلهما: ’أنا أثمّن التحالف المتين بيننا وبين الولايات المتحدة ولن تجدوا حليفاً أفضل من إسرائيل. أنا لا أدعم الجمهوريين ولا سياسات الديمقراطيين، فقط أمثل مصالح الدولة اليهودية الوحيدة”.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

شجون عربية