أشكنازي: ثمة بصمات إيرانية وراء استهداف مصالح إسرائيل

أشكنازي: ثمة بصمات إيرانية وراء استهداف مصالح إسرائيل
Spread the love

شجون عربية _ قال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي إن ثمة بصمات إيرانية في المحاولات الأخيرة الرامية إلى استهداف مصالح إسرائيلية في أنحاء متعددة من العالم.
وجاءت أقوال أشكنازي هذه في سياق تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال الاجتماع الذي عقده مع وزير الخارجية البرازيلي أرنستو آراوجو في مقر وزارة الخارجية في القدس أمس (الأحد)، وأكد فيها أيضاً أن الفترة الأخيرة تشهد تكثيفاً في المساعي الإيرانية التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وشدد أشكنازي على وجوب قيام الأسرة الدولية بضمان وقف المساعي الإيرانية للتوصل إلى عتبة إنتاج سلاح نووي وحملها على الالتزام بما تعهدت به. وشكر أشكنازي الوزير البرازيلي على موقف بلده الحازم ضد قرار المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي فتح ملف تحقيق ضد إسرائيل بشأن شبهات ارتكاب جرائم حرب في المناطق [المحتلة].
وقال وزير الخارجية إن قرار المدعية العامة يخالف القانون الدولي ويمس احتمال العودة إلى المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين من ناحية أُخرى قال أشكنازي إن إسرائيل والبرازيل تعملان على توسيع رقعة التعاون فيما بينهما في كل ما يتعلق بمحاربة فيروس كورونا، بما في ذلك مواصلة البحث عن دواء للفيروس بدأ العمل على تطويره في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينيه

شجون عربية