تكريم لافت لوحدة استخبارات إسرائيلية بعد “عملية سرية” في إيران

Spread the love

قدم رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الميجر جنرال تمير هايمن شهادات تقدير لوحدات استخباراتية نفذت عملية سرية ناجحة، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان لافت.

ومنحت شهادات التقدير لوحدة رقم 8200 التي تقوم بجمع معلومات استخبارية وشعبة الدراسة المعنية بدراسة المواد الاستخبارية في المجال الإقليمي وشعبة التفعيل التي تشرف على عمليات خاصة.

ووفق بيان الجيش فقد نفذت عملية سرية ناجحة دون الكشف عن ماهية العملية.

وكانت صحيفة واشنطن بوست ذكرت قبل حوالي شهر أن إسرائيل شنت هجوما إلكترونيا في التاسع من شهر مايو الماضي على ميناء “شهيد رجائي” الإيراني.

وأدى الهجوم إلى تشويشات حادة على حركة السفن والشاحنات استمرت لأيام. وجاء ذلك بعد هجوم مماثل تعرضت له منشأت المياه في إسرائيل في أبريل.

وقال هايمن خلال حفل التقدير: “العملية نفذت من غرف سرية وأظهرت روح الإبداع والرغبة الحقيقية بتحقيق النجاح. لا يمكن الاستهانة بالقدرات وبالتعاون والإنجازات الفريدة من نوعها التي تحققت بفضلكم. هذه عملية تعتبر خطوة أولى ومهمة في طريق طويل لا يزال ينتظرنا”.

يذكر أن صحيفة “فاينشال تايمز” الأميركية قالت إن طهران حاولت زيادة مستويات الكلور في المياه المتدفقة إلى المناطق السكنية خلال هجوم الإلكتروني حدث في أبريل.

المصدر: الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.