مسؤول إماراتي: اتفاق التطبيع يشمل صفقة شراء أسلحة بمليارات الدولارات تضم طائرات من دون طيار ومقاتلات F-35

Spread the love

أكد مسؤول رفيع المستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس (الثلاثاء) أن اتفاق التطبيع مع إسرائيل يشمل صفقة شراء أسلحة بمليارات الدولارات، بحسب ما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، وذلك على الرغم من نفي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ومسؤول في الإدارة الأميركية.

وأكد هذا المسؤول الإماراتي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الصفقة ستضم طائرات من دون طيار ومقاتلات F-35، بين أسلحة أُخرى. وأشار إلى أن رئيس الحكومة نتنياهو كان على علم بالاتفاق ووافق عليه خلال مفاوضات لم تجر حصرياً عبر واشنطن. وأشار إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات اتفقوا أيضاً على تعزيز القدرات العسكرية للإمارات العربية كجزء لا يتجزأ من اتفاق السلام.

وقال سفير الولايات المتحدة السابق لدى إسرائيل مارتين إنديك في تغريدة نشرها في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس، إن مقاتلات F35 هي جزء من صفقة شاملة للتطبيع الكامل بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وأضاف إنديك: “لا أفهم لماذا لم يتشاور نتنياهو مع رئيس الحكومة البديل ووزير الدفاع بني غانتس [رئيس أزرق أبيض]، ثم أوضح للإسرائيليين أن مبيعات الأسلحة هي دائماً جزء من الصفقة عندما تصنع دولة عربية السلام مع إسرائيل.”

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.