نصائح لتدوم رائحة العطر أطول فترة ممكنة

العطر
Spread the love

يتعطَّر الرجال والنساء منذ آلاف السنين، ويحسّن العطر من الانطباع الأول الذي يتركه الرجل بل ويزيد من ثقته، ولذلك إليك 10 نصائح لتدوم رائحة العطر أطول فترة ممكنة عوضاً عن رشّ الرائحة بصورة متواصلة ومرهقة للميزانية الشهرية.

وفقاً لكتاب Neurobiology of Sensation and Reward فإن وضع العطور يمكنه التحسين من الحالة الاجتماعية للفرد ويزيد من جاذبيته، وربما يتسبب في ردود أفعال وارتباطات عاطفية.

يرى الرجال في رشّ الثياب بالعطر المفضل طريقة سريعة لإنهاء روتين التزين الصباحي، لكن رائحته لا تدوم عادة حتى يصل إلى وجهته. الهدف هنا هو التأكد من أن العطر الذي اخترته بعناية سيدوم معك طوال اليوم، لذا تفحص هذه الحيل البسيطة عن العطور.

1- تفحص مستوى التركيز
توجد أنواع مختلفة من العطر، والفهم العام لمستوى التركيز والنقاء سيمنحك فكرة عن مدة بقاء هذه العطور.

فمثلاً، العطر ذو مستوى التركيز الأعلى يتراوح بين 15-40%، وهذا يعني دوام العطر حوالي 8 ساعات، بحسب ما نشر موقع Gentleman’s Gazette.

2- تعطَّر بعد الاستحمام مباشرة
قد يبدو وضع العطر قبل الخروج من الباب مباشرة منطقياً لكن في الواقع، الأفضل هو وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة.

ربما تتساءل قائلاً: “ألن يتبدد خلال بقية مراحل التحضير للخروج؟”. في الحقيقة لا، وهذا لأنك عندما تخرج من الحمام تكون المسام مفتوحة، وهذا هو الوقت المثالي لجسدك لامتصاص العطر والاحتفاظ به.

جدير بالذكر أن رشّ العطور على الملابس يعني تعلق الرائحة في القماش بدلاً وفي النهاية ستتبدَّد أسرع بكثير، وفي معظم الأوقات، أنت تخاطر بظهور بقع صفراء على ملابسك إما بسبب المحتوى الزيتي أو الكحول.

3- رطِّب بشرتك
حتى تحتفظ البشرة بالعطر، يجب أولاً أن تُرطَّب، لذا عليك أولاً وضع مرطب أو كريم على البشرة لكن تذكر ألا تفوق رائحة المرطب رائحة العطر.

فاختلاط الروائح قد يكون مزعجاً للآخرين، ويجب أن تساعدك رائحة عطرك الرقيقة على تحسين حضورك أمام الآخرين وليس إبعادهم عنك.

هناك نصيحةٌ أخرى وهي وضع الفازلين في نقاط النبض لديك. فهذا يساعد على وجود حاجز بين بشرتك والعطر، مما يساعد على منع الامتصاص الكامل للعطر وبالتالي تبقى الرائحة لوقت أطول.

4- التناسق بين العطر والروائح الأخرى
إذا لم يكن بإمكانك استخدام مرطب بدون رائحة، تأكد من أن رائحة المرطب تنسجم مع رائحة العطر.

بعض العلامات التجارية تقدم لك مرطباً أو كريماً أو حتى سائل استحمام له رائحة متوافقة مع العطر الذي تستخدمه. وسوف يساعدك هذا على التأكد من تحقيق الانسجام في الروائح.

وأيضاً، من المهم جداً التأكد من أن عطر ما بعد الحلاقة لا تتعارض رائحته مع العطور.

5- ضع العطر في مناطق النبض
هناك قاعدةٌ أخرى مهمة في وضع العطور حتى تبقى لوقت أطول، وهي أن تضعها على مناطق النبض الدافئة في المناطق الدافئة من الجسم.

ونقاط النبض هي منبت الرقبة من الصدر، والفك السفلي، والمعصم، والجزء الداخلي من الكوع، وخلف الركبتين.

إنها أماكن كثيرة، لذا في البداية، جرب منطقتين أو ثلاثاً من هذه الأماكن، ثم إذا أصبحت أكثر ارتياحاً لوضع المزيد، قد تبدأ في رش المزيد على المزيد من المناطق.

تذكَّر أنه من المهم أن تضع فوهة الرش على بعد من 6 إلى 15 سنتيمتراً من البشرة، وأن ترش مرتين فقط على المنطقة الواحدة إذا كنت تستخدم عطراً ذا تركيز معتاد.

6- لا تفرك بشرتك
على الرغم من أن فرك المعصمين معاً بعد وضع العطر قد يبدو منطقياً بالنسبة لك، لكنها في الواقع ليست فكرة جيدة.

سيخبو هذا الفعل من الرائحة المميزة ولن يسمح بامتصاص العطر داخل البشرة. فالحقيقة سيكسر الفرك من جزيئات العطر، وسيجعل العطر يزول أسرع.

7- ضع مرةً أخرى بحرص عند الضرورة
إذا كنت بحاجة إلى دفعة من العطر في منتصف اليوم، فمن المنطقي أن ترش منه مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.