نتائج واعدة للقاح آخر جديد

لقاح
Spread the love

في تطور قد يشهد كتابة نهاية لفصول المعاناة من تداعيات ومخاطر فيروس كورونا، قال أوغور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة “Biontech”، إن شركته تعمل على تطوير لقاح جديد لمكافحة فيروس كورونا، يتمتع بمواصفات ممتازة.
وقال شاهين في تصريحات متلفزة لشبكة سي أن أن الأمريكية، الثلاثاء، إن اللقاح “شبه مثالي”، وأعلن أن التعاون الصيدلاني بين الولايات المتحدة وألمانيا من خلال شركتي “Pfizer” و”Biontech” قادر على جعل اللقاح جاهزاً للموافقة التنظيمية بحلول منتصف تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

إيقاف تجارب لقاح أوكسفورد مؤقتا

أوقفت شركة «أسترازينيكا» مؤقتاً تجربة لقاح فيروس كورونا بعد مرض غير مفسر في أحد المتطوعين الذين خضعوا لاختبارات اللقاح، بحسب ما ذكرت «CNN».

وقالت الشركة: «إنه إجراء احترازي قياسي في تجارب اللقاحات ويهدف إلى التأكد من أن اللقاحات التجريبية لا تسبب ردود فعل خطيرة بين المتطوعين».
وأوضحت الشركة أنه «كجزء من التجارب العالمية الجارية للقاح أكسفورد المضاد لفيروس كورونا، تسببت عملية المراجعة القياسية لدينا في إيقاف التطعيم للسماح بمراجعة بيانات السلامة… هذا إجراء روتيني يجب أن يحدث كلما كان هناك مرض محتمل غير مبرر في إحدى التجارب، أثناء التحقيق فيه».

وأضافت الشركة: «في التجارب الكبيرة، تحدث الأمراض عن طريق الصدفة ولكن يجب مراجعتها بشكل مستقل للتحقق من ذلك بعناية، ونحن نعمل على تسريع مراجعة الحدث الفردي لتقليل أي تأثير محتمل على الجدول الزمني، ونحن ملتزمون بسلامة المشاركين وأعلى معايير السلوك في تجاربنا».

وانضمت شركة «أسترازينيكا» في وقت سابق إلى ثماني شركات أخرى في توقيع تعهد بعدم السعي للحصول على موافقة حكومية مبكرة لأي لقاح لفيروس كورونا، ووعدت جميعها بأنها ستنتظر حتى تتوفر لديهم بيانات كافية تظهر أن أي لقاح محتمل يعمل بأمان لمنع العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.