5.5% من الإسرائيليين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا

Spread the love

مسح لوزارة الصحة: 5.5% من الإسرائيليين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا
قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر لشؤون كورونا أمس (الخميس) تمديد قيود الإغلاق المفروضة على أماكن العمل حتى يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر الحالي لمنع انتشار الفيروس.

وقال المنسق العام لشؤون مكافحة كورونا البروفيسور روني غامزو إن الإغلاق سيستمر حتى يوم الخميس المقبل لكن في حال استمرار انخفاض عدد الإصابات فسيوصي بأن يبدأ معظم المناطق بالخروج من الإغلاق تدريجياً في نهاية الأسبوع المقبل.

وقال المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور حيزي ليفي في سياق مؤتمر صحافي عقده أمس، إن النظام الطبي في إسرائيل لا يواجه خطر الانهيار في ظل تفشي فيروس كورونا، وشدّد على أن الخروج من الإغلاق الحالي سيكون تدريجياً أكثر بكثير من الإغلاق السابق.

وأعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية أنه ابتداء من يوم الأحد المقبل ستُستأنف حركة جميع خطوط الحافلات العامة في كل أنحاء إسرائيل بصورة شبه كاملة بعد أن كانت معطلة بسبب الإغلاق التام.

من ناحية أُخرى قالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان صادر عنها أمس، إنها أجرت مسحاً متعلقاً بتفشي فيروس كورونا في الفترة من تموز/يوليو إلى أيلول/سبتمبر أظهر أن 5.5% من الإسرائيليين تعرضوا للإصابة بالفيروس. كما أظهر المسح أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالفيروس من النساء (4.9% مقابل 3.1%)، في حين أن 8.1% من الأطفال لديهم أجسام مضادة.

وأعلنت وزارة الصحة أنه خلال الساعات الـ24 الماضية تم تسجيل 27 حالة وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1864 حالة، وتم تسجيل 4134 إصابة جديدة بعد إجراء 49.112 اختباراً أمس، وبذا ترتفع حصيلة الإصابات إلى 284.705 إصابات، بينها 61.466 إصابة نشطة.

وأوضحت وزارة الصحة أن هناك 863 حالة إصابة خطرة، تم ربط 241 حالة منها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.