معاريف: غانتس وقّع في واشنطن إعلاناً يضمن التزام الولايات المتحدة بحفظ التفوق الأمني الإسرائيلي في الشرق الأوسط لعشرات السنوات المقبلة

بني غانتس
Spread the love

طال ليف- رام – محلل عسكري اسرائيلي/

وقّع وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس [رئيس “أزرق أبيض”] في واشنطن أمس (الخميس) إعلاناً يضمن التزام الولايات المتحدة من الناحية الاستراتيجية بحفظ التفوق الأمني الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط لعشرات السنوات المقبلة.
ووقّع غانتس، الذي وصل إلى الولايات المتحدة أول أمس (الأربعاء) في زيارة وُصفت بأنها خاطفة، هذا الإعلان سوياً مع وزير الدفاع الأميركي مارك أسبر خلال الاجتماع الذي عُقد بينهما في مقر وزارة الدفاع الأميركية. وقال غانتس في إثر توقيع الإعلان: “أجرينا في الأسابيع الأخيرة نقاشات مهمة تضمن لنا التزاماً حيال إسرائيل بالحفاظ على تفوقها الأمني. إننا ندخل إلى عهد التطبيع في الشرق الأوسط الذي من شأنه أن يساعد كثيراً في مواجهة العدوانية الإيرانية في المنطقة. وسوياً مع الولايات المتحدة وأصدقائنا القدامى والجدد سنضمن التعاون المثمر. ولا بُدّ من أن أشكر الإدارة الأميركية الحالية، وبالذات صديقي وزير الدفاع أسبر الذي عمل بالتعاون معي على الدفع قدماً بهذا الموضوع.”
ويتزامن توقيع هذا الإعلان المهم مع تعيين أول امرأة إسرائيلية، وهي العقيد ش، في منصب نائبة قائد فرقة الطيران في سرب 116 (“أسُود الجنوب”)، وهو سرب طائرات إف 35 (الشبح). وش في السادسة والعشرين من عمرها وهي من وسط إسرائيل وأنهت دورة الطيران في كانون الأول/ديسمبر 2016، وهي المرأة الوحيدة التي تدربت على قيادة طائرات إف 35 التي تحولت إلى طائرات عملانية في آب/أغسطس الفائت، وكانت تدربت سابقاً على قيادة طائرات إف 16.

المصدر: صحيفة معاريف الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.