آخر نتائج الانتخابات الأميركية: تقدم كبير لبايدن وترامب يشكك بقانونية الفرز

Spread the love

احتدم السباق اليوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية بين المرشح الديمقراطي، جو بايدن، ومنافسه الجمهوري، دونالد ترامب، حيث سيكون الفوز لمن يحصل على 270 صوت أولاً.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم في وقت مبكر، خلال كلمة ألقاها أن حملته تحقق نتائج أسطورية، كما أن فريقه توجه إلى المحكمة العليا لوقف كل التصويت بعد أن هدد بذلك، وقال : “لا نريدهم أن يعثروا على أي بطاقات اقتراع في الساعة 4:00 صباحاً وأن يضيفوها”.

من جهتها، وصفت حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تعليقات ترامب بأنها “شائنة وغير مسبوقة وغير صحيحة”،  و”محاولة مكشوفة لانتزاع الحقوق الديمقراطية للمواطنين الأميركيين”.

وقالت مديرة حملة بايدن، جين أومالي ديلون: “إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز الصحيح للأصوات، فإن لدينا فرقا قانونية مستعدة للتحرك ومقاومة هذا الجهد”.

أما عن النتائج شبه النهائية في الولايات:

– في ولاية جورجيا يتقدم ترامب بنقطتين بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات، ويجب الإشارة أن هناك الكثير من أصوات الديمقراطيين المتبقية في منطقة أتلانتا، قد يكون ذلك كافياً بالنسبة لبايدن.

– أما بشأن ولاية ميشيغان، طالبت سكرتيرة ميشيغان للشؤون الخارجية بالصبر واحترام عمل المشرفين على عملية فرز الأصوات في الولاية، كما أن بايدن يتفوق على ترامب في ميشيغان في أكثر من 32 ألف صوت، وبعدها اشتكى ترامب من “أصوات البريد”.

– وبالنسبة لولاية نيفادا، بايدن يتقدم بشكل ضئيل على ترامب بعد احتساب الأصوات في يوم الانتخابات، فيما  لم يتبق سوى البريد المتأخر الذي يميل إلى الديمقراطيين والاقتراع المؤقت، وقال مسؤولو الانتخابات في نيفادا إنه لن يتم الإعلان عن المزيد من النتائج حتى ظهر اليوم الشرقي.

– كما تعتبر ولاية نورث كارولينا هي الوحيدة التي يبقى دونالد ترامب هو المرشح المفضل لديها.

– على الرغم من تقدم ترامب في 11 نقطة على بايدن في ولاية بنسلفانيا، يعتبر مازال  في منطقة الخطر، فيما بايدن متقدم في أصوات البريد في الولاية بحدود 78%، حسب المصادر بقي أكثر من 1.4 مليون من الأصوات لم يتم فرزها بعد، وأشار مسؤولو الولاية إلى أن فرز الأغلبية الساحقة من الأصوات قد يتم بحلول يوم الجمعة.

– أما في ولاية ويسكونسن، يتقدم بايدن على ترامب، ويبلغ عدد مندوبيها 10 أصوات.

ليصبح مجموع الأصوات التي نالها المرشح الديمقراطي بايدن 248 صوتاً ويحتاج فقط إلى 22 للفوز، أما منافسه ترامب المرشح الجمهوري يحصل على 213 صوتاً، ليكون الديمقراطي في الطليعة،
وتشهد هذه الانتخابات أكبر منافسة في اقتراع رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة.

تقرير: راما السيوري

One thought on “آخر نتائج الانتخابات الأميركية: تقدم كبير لبايدن وترامب يشكك بقانونية الفرز”

  1. انا شخصيا من مؤيدي جو بايدن على غرار كم هائل من متتبعي الإنتخابات الرئاسية الذين ينحازون للمترسح الديمقراطي ضد منافسه دونالد ترامب هذا الأخير من وجهة نظري لم يعد يصلح لقيادة امريكا لويلاية ثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.