بومبيو سيجتمع بنتنياهو في الأسبوع المقبل للبحث في قضايا المنطقة

مايك بومبيو
Spread the love

أعلن البيت الأبيض أن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو سيزور إسرائيل في الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. تأتي هذه الزيارة ضمن جولة سيقوم بها بومبيو على أوروبا، وعلى دول المنطقة، وهي الأولى بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية. وقبل وصوله إلى إسرائيل سيزور بومبيو فرنسا، وتركيا، وجورجيا؛ وبعد مغادرته إسرائيل سيتوجه إلى قطر والإمارات والسعودية.

وفي تغريدة على حسابه على تويتر كتب وزير الخارجية أنه سيبحث خلال زياراته إلى أوروبا والشرق الأوسط عدداً من الموضوعات المهمة، بينها سلوك إيران، والفرصة التي نشأت في أعقاب اتفاقات أبراهام ، والدفع قدماً بحرية الأديان في أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يلتقي بومبيو خلال زيارته إلى فرنسا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسيبحث معه موضوعات اقتصادية وأمنية، وموضوع الإرهاب، وتهديدات عالمية. ولدى وصوله إلى تركيا سيلتقي شخصيات دينية تركية للبحث في موضوع الدين والدولة في المنطقة، كما سيجتمع برئيس الدولة التركية، وبرئيس الحكومة ووزير الخارجية. وفي أبوظبي سيلتقي بومبيو ولي العهد محمد بن زايد للبحث في سبل التعاون الأمني وموضوعات أُخرى؛ بعدها سيتوجه إلى قطر، حيث سيلتقي الأمير تميم بن حمد آل ثاني ومسؤولين آخرين. والمحطة الأخيرة في جولة بومبيو ستكون في السعودية، حيث سيلتقي ولي العهد محمد بن سلمان.

المصدر: صحيفة يسرائيل هَيوم الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.