دونالد ترامب يوجه تحية إلى المحتجين على “تزوير الانتخابات”

Spread the love

وجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم السبت، تحية إلى المحتجين الذين نزلوا لشوارع العاصمة واشنطن حتى يعربوا عن غضبهم لما يعتبرونه تزويرا لانتخابات الرئاسة التي فاز بها المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

ونقلاً عن صحيفة “واشنطن بوست”، تقدم موكب ترامب في العاشرة صباحاً حسب توقيت واشنطن، صوب آلاف المحتجين، ثم قام بتحيتهم مبتسماً من داخل السيارة التي تمتاز بدرجة متقدمة من الحماية وتوصف بـ”الوحش”.

كما رفع المحتجون المساندون للرئيس والمرشح الجمهوري شعارات تطالب بإحصاء ما تقول إنها “الأصوات الشرعية” التي يقول ترامب إنه فاز بها، لكن نصره تعرض للسرقة.

لكن المظاهرات المؤيدة لترامب لم تخْلُ من المناكفات، نظراً إلى قدوم ناشطين يعارضون الرئيس الجمهوري ويقولون إنهم يقفون ضد “الفاشية”.

وكتبت “واشنطن بوست”، أن المتظاهرين المؤيدين لترامب شملوا كلا من القوميين البيض وعدداً من نشطاء اليمين والمؤمنين بنظرية المؤامرة في الولايات المتحدة.

ويذُكر، أن الرئيس الأميركي المنتخب الديمقراطي، جو بايدن يوم الجمعة، عزز انتصاره في الانتخابات بفوزه بولاية جورجيا،  ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306 أصوات، إذ أن لولاية جورجيا 16 صوتاً.

من جهته، قال الرئيس دونالد ترامب إن “الوقت سيكشف” ما إذا كانت إدارة أخرى ستتولى السلطة قريباً وذلك في إقرار على ما يبدو بأن بايدن قد يخلفه في المنصب.

وذكر مركز إديسون للأبحاث أن النتيجة في آخر الولايات الحاسمة وهي كارولينا الشمالية ستأتي في صالح ترامب لتختم مجموع أصوات المجمع الانتخابي عند 306 أصوات لبايدن مقابل 232 لترامب.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.