مقاتلات أميركية تصل قاعدة الظفرة الإماراتية لـ”دعم الاستقرار”

Spread the love

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، مساء الاثنين، وصول طائرات من طراز F16 تابعة للقوات الجوية إلى قاعدة إماراتية؛ بهدف تحسين قدرات القوات في “ردع العدوان”.

وقالت القيادة المركزية: “وصلت طائرات من طراز F16 تابعة للقوات الجوية الأمريكية من سبانغداهليم بألمانيا إلى قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات”.

وأشارت إلى أن تلك الطائرات وصلت الخميس الماضي، مرفقة التغريدة بعدد من صور الطائرات.
وأرجعت وصولها إلى “تحسين قدرة القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية لردع العدوان وتعزيز الأمن والاستقرار”، ولم توضح تغريدة القيادة المركزية الأمريكية تفاصيل أخرى.

والجمعة، أعلنت القيادة في تغريدة أخرى، أن “قوة المهام البحرية المشتركة 152 أكملت هذا الأسبوع العملية المركزة “طويق”.

وأوضحت القيادة آنذاك أن العملية شملت 6 دول؛ السعودية والإمارات والكويت والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبحرين، وتهدف إلى “تعزيز الأمن البحري، وطمأنة مجتمعات الشحن التجاري والصيد في الخليج العربي”.

وفي السنوات الأخيرة، ازدادت وتيرة اتهامات واشنطن وعواصم خليجية، خاصة الرياض، لطهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت مؤخرا توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

ويعدّ مضيق هرمز من أهم الممرات المائية المهمة والإستراتيجية في العالم لتجارة النفط، وتعد مسألة تأمين الملاحة فيه من أكثر المسائل حساسية؛ بسبب مرور خُمس شحنات النفط المتداولة في العالم عبر هذا المضيق، في ظل توترات بين الدول المطلة عليه.

المصدر: وكالات _ عربي21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.