عبد الرحيم الحلبي “بلبل الشرق” مكرّماً في بابل

عبد الرحيم الحلبي “بلبل الشرق” مكرّماً في بابل
Spread the love

عامر فؤاد عامر — يسافر بلبل الشرق الفنان عبد الرحيم الحلبي إلى العراق مع نهاية شهر آذار (25 – 31 آذار ) للمشاركة في مهرجان بابل للثقافات والفنون العالميّة، حيث سيحيي حفلته هناك المؤلّفة من أغنيات من التراث العراقي، وأغنية للفنان ياس خضر، وأغنية “مالي خلق” التي أهداه إيّاها قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، بالإضافة لمجموعة من القدود الحلبيّة، كما سيتمّ تكريمه هناك مع مجموعة من ألمع أسماء الغناء والفنّ في العالم العربي.
أمّا عن جديده الفنّي فصرّح لنا بأنه ما تزال التحضيرات جارية لبرنامج فنّي يخصّ الأطفال، سيكون فيه عبد الرحيم ممثلاً ومغنياً، وسيعرض البرنامج على عددٍ من المحطّات العربيّة. وقد تابعنا عبد الرحيم في الفترة الأخيرة ضمن برنامج “حرب النجوم” على قناة الجديد؛ وكان من الأصوات الأولى التي حضرت بقوّة ونافست في البرنامج.
كما تمّ استدعائه من قبل القيصر كاظم – في شهر آب – ليغني معه في مهرجان فقرا كفر دبيان الدّوليّة 2018، وما تزال فكرة متابعة النشاط مع القيصر حاضرة في مناسبات جديدة قادمة.
عبد الرحيم الحلبي، الطفل الذي اشتُهر في سوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال غناءه ببراعة مقطعاً من أغنية “ما كلّ من ذاق الصبابة مغرمٌ” للفنان أديب الدّايخ من مقعد مدرسته وباحتراف أواخر العام 2015 ليكون من أبرز أصوات برنامج الأطفال “The voice kids ” في نسخته الأولى 2016 ولقبّته منصات الصحافة بـ “الطفل المعجزة” وبـ “بلبل الشرق” وبـ “صاحب الصوت الذهبي”، ليبقى بعدها محور اهتمام عديد من البرامج، والمسابقات، والمحطّات الفضائيّة، ومسلسلات الدّراما السوريّة.