أبرز التحديات التي انتشرت على مواقع التواصل عام 2019

أبرز التحديات التي انتشرت على مواقع التواصل عام 2019
Spread the love

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في العام 2019 بالعديد من التحديات، كان بعضها مضحكاً والبعض الآخر خطيراً أدى إلى حوادث مميتة، فيما حصدت تحديات بسيطة ملايين المشاهدات وآلاف الدولارات.. تعالوا لنتعرف على أبرز هذه التحديات.

هذا التحدي مقتبس من فيلم birdbox حيث يعصّب فيه الشخص عينيه ثم يسير على طريق أو على حافة عالية أو يقفز من مكان عالٍ وخطر، أو يقود سيارة أو قارب إلخ.. وقد أدّى هذا التحدي إلى وقوع حوادث مميتة.

تحدي الـ 10 سنوات ten years challenge

فكرة هذا التحدي tenyearschallenge تعتمد على المقارنة بين صورة قديمة قبل 10 سنوات وصورة حالية. شارك بهذا التحدي عدد كبير من المشاهير في العالم العربي وفنانيين عالميين، ولاقى رواجاً كبيراً خاصة أنه انطلق في الأيام الأولى من العام 2019.

هذا التحدي يقوم على استخدام Faceapp حيث يتم نشر صورة الشخص بعد ظهور التجاعيد والشعر الأبيض في شكل تخيلي.

نجمات شهيرات من العالم العربي والغربي قبلن تحدي NoMakeupChallenge حيث عمدن إلى نشر صورهن واحدة مع ماكياج والأخرى بدون مكياج نهائياً، وبدأ هذا التحدي بدعوة من عدد من صفحات العناية بالبشرة التي تهتم بالحفاظ على البشرة.

تحدي غطاء الزجاجة

عدد كبير من النجوم في عالم الفن والرياضة حرصوا على المشاركة في تحدي غطاء الزجاجة أو bottlecapchallenge وتقوم فكرة هذا التحدي على محاولة فتح غطاء أي زجاجة بضربة سريعة بالقدم، من دون أن تتحرك الزجاجة نفسها أو تسقط على الأرض، على أن يتم تصوير مشهد الفيديو بحركة بطيئة.

وقاد بطل وزن الريشة ماكس هولواي هذا التحدي عبر موقع تويتر، وسرعان ما انتشر بعدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تحدي رقصة kiki 2018 – 2019

تحدي رقصة kikidance “كيكي” تعتمد على النزول من السيارة أثناء سيرها، ثم الرقص على أنغام أغنية In My Feelings للمغني الكندي دريك.

لكن اللافت أن بعض من قاموا بهذا التحدي الذي بدأ في العام 2018 واستمر حتى العام 2019 تعرضوا لإصابات وحوادث عديدة خطيرة.

تبارز عدد من الفنانيين السوريين في تحدي أبيات الشعر من آخر كل بيت، بدأ أواخر العام 2018 واستمر حتى العام 2019 شارك فيه عدد من الفنانين أبرزهم قصي خولي واسماعيل تمر اللذين تبارزا معاً في التحدي.

تحدي شرائح الجبنة

أما تحدي شرائح الجبنة فهو من التحديات المضحكة جداً، ويتمثل في إلقاء الآباء شرائح الجبنة على وجوه أطفالهم. ونشرت عدة صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل تتضمن مقاطع مضحكة جداً.

تحدي جمع القمامة
كذلك انتشر تحدي القمامة وهو يعتمد على تنظيف القمامة في مكان ما ومشاركة صور المكان قبل التنظيف وبعده.

تحدي النجوم المتساقطة.. اسقط واستعرض ثرائك

انتشر هذا التحدي سريعاً بين المشاهير والأثرياء وانتقل بسرعة البرق إلى الأشخاص العاديين والبسطاء، ليتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً تطبيق إنستغرام، إنه تحدي النجوم المتساقطة، الذي يعتمد على التقاط صورة لشخص منكب على وجهه وكأنه تعثر وسقط أرضاً، وتتناثر من حوله مقتنيات الحقائب في مشهد تمثيلي متكامل.

وبلغ عدد الصور التي حملت وسم #تحدي_النجوم_المتساقطة أو fallingstarschallenge# نحو المليون مشاركة على موقع مشاركة الصور إنستغرام، إلى جانب مئات الآلاف من التغريدات على موقع تويتر.

حققت صورة البيضة البنية العادية رقماً خيالياً من الإعجاب وصل إلى أكثر من 53 مليون لايك

حطمت صورة بيضة عادية بتحدي eggchallenge# كتب تحتها “لنسجل رقماً قياسياً عالمياً معاً ونحصل على أكثر عدد من المشاركات على انستغرام”، تحدياً لنجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كايلي جينر صاحبة الصورة الأكثر شعبية على إنستغرام.

فقد حققت صورة البيضة رقماً خيالياً من الإعجاب وصل إلى أكثر من 53 مليون لايك، لتكون هذه الصورة قد تخطت صورة طفلة “جينر” التي حققت رقماً قياسياً بحصولها على 18 مليون لايك بعد أن نشرت في شباط/فبراير من عام 2018.

تحدي أكياس القمامة بـ”الفاكيوم”

انتشر تحدٍ عرف باسم vacuumchallenge# أو TrashBag Challenge# أي تحدي “أكياس القمامة”، وهو تحدٍ يرتدي فيه النشطاء كيس قمامة وبعدها يتم سحب الهواء بشكل كامل من خلال مكنسة كهربائية، مما يؤدي إلى حالة شلل نتيجة لالتصاق الكيس على الجسم، وبالتالي تصبح الحركة صعبة بل مستحيلة في بعض الأحيان.

وبخلاف التحديات التي انتشرت سابقاً، لا يحمل هذا التحدي أي رسالة محددة، إنما يقوم به النشطاء بهدف التسلية والضحك. واعتبر هذا التحدي خظير لأنه قد يؤدي إلى الاختناق أو الإصابة بالشلل نتيجة نقص الأوكسجين في الجسم في حال تكراره أكثر من مرة.

تحدي رقصة المثلث

في تحدي TriangleChallenge# أو “تحدي المثلث” يُكوّن ثلاثة أشخاص زوايا تُشبه أضلاع المثلث يقفز أحد المشاركين إلى منتصف المثلث ثم يقفز اثنان إلى جانبيه باتجاهين معاكسين.

رواد التواصل تنافسوا على الرقص بطريقة مثيرة للاهتمام من خلال هذا التحدي، وشمل جميع الفئات العمرية بما في ذلك الأطفال وطلاب المدارس وحتى الأطباء داخل المستشفيات، وداخل الصالات الرياضية، وبعض هذه التحديات نجحت فيما انتهى معظمها بالسقوط مع الكثير من موجات الضحك الهستيرية.

تحدي العنكبوت على Snap Chat

تحدي snapchatspider# او تحدي “العنكبوت” يقوم فيه نشطاء بنشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهرون فيه وهم يخوّفون أبنائهم وينشرون الذعر في قلوبهم بعنكبوت افتراضي يزحف على أجزاء الوجه وبعدها ينهالون بالضحك من ردّة فعلهم.

وتمّ تصوير الأطفال باستخدام فلتر العنكبوت الذي أطلقه تطبيق Snap Chat بالتزامن مع عيد الهالويين.

المصدر : الميادين + وكالات