“المرآة المهجورة” رواية جديدة لأحمد المهدي

“المرآة المهجورة” رواية جديدة لأحمد المهدي
Spread the love

أصدر الكاتب المصري أحمد صلاح المهدي روايته الجديدة بعنوان “المرآة المهجورة” في معرض القاهرة الدولي للكتاب عن دار البشائر للنشر والتوزيع، وتنتمي الرواية لأدب فانتازيا اليافعين، مزودة بلوحات ورسومات بريشة الفنان المصري محمد جمال أحمد.
تتحدث الرواية عن التوأمين فارس وفرح حيث يقضيان العطلة الصيفية في قرية ريفية بصحبة والديهما، ولكن ما ينتظرهما هناك سيقلب حياتهما رأسًا على عقب؛ بيت مهجور، ومرآة سحرية، وجنيات، وحيوانات متكلمة، ومردة، وأقزام، وساحرة. فتجد فرح نفسها في رحلة بحث عن أخيها في عالم سحري غريب.
أحمد صلاح المهدي هو كاتب ومترجم وناقد متخصص في الفانتازيا والخيال العلمي وأدب الأطفال واليافعين، صدر له قبل “المرآة المهجورة” أربعة روايات أخرى وهم “ريم” من أدب فانتازيا اليافعين و”ملاذ: مدينة البعث” من أدب الخيال العلمي و”الشتاء الأسود” من أدب الخيال العلمي و”البرديات الإغريقية: مبعوث مورفيوس” من أدب الفانتازيا الحضارية، بالإضافة إلى قصة الأطفال “الأرنب الشجاع” عن دار أصالة بلبنان بالتعاون مع مؤسسة الفكر العربي، وشارك بعدد من قصص الأطفال في مجلة فارس المصرية، كما كتب عدة مقالات أدبية ونقدية على المواقع العربية والأجنبية.