وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني: البحرين لن تمارس تمييزاً بين منتجات المستوطنات في المناطق المحتلة والمنتجات من إسرائيل

وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني: البحرين لن تمارس تمييزاً بين منتجات المستوطنات في المناطق المحتلة والمنتجات من إسرائيل
Spread the love

شجون عربية –

أكد وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني أن البحرين لن تمارس تمييزاً بين منتجات المستوطنات في المناطق [المحتلة] والمنتجات من إسرائيل.
وأضاف الزياني الذي يقوم بزيارة إلى إسرائيل في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام أمس (الخميس)، أن المنامة ستعامل المنتجات الإسرائيلية باعتبارها منتجات إسرائيلية بغض النظر عن مصدرها، وأبدى انفتاح المملكة على استيراد منتجات من المستوطنات.
وقال الزياني إنه يطمح لأن تكون حركة السياحة بين البلدين في الاتجاهين وأعرب عن تطلعه للعمل مع وزارة السياحة الإسرائيلية من أجل الدفع قدماً بذلك.
ووقعت إسرائيل والبحرين أمس مذكرة تفاهم للتعاون في القطاع السياحي.
وجرت مراسم التوقيع في القدس بحضور الزياني ووزيرة السياحة الإسرائيلية أوريت فركش هكوهين.
وأشادت هكوهين بالسمعة التي تتمتع بها مملكة البحرين في المجال السياحي، مؤكدة أن تعاون البلدين في هذا المجال من شأنه أن يفتح مزيداً من آفاق العمل المشترك، وأنها تتطلع إلى تعاون ومشاريع سياحية مشتركة خلال الفترة المقبلة.
بدوره أكد الزياني أن القطاع السياحي في مملكة البحرين يعد من القطاعات النشطة التي تتمتع ببنية تحتية متميزة بفضل الاهتمام الكبير بهذا القطاع من الحكومة، مشيراً إلى أن الانفتاح السياحي مع دولة إسرائيل من شأنه أن يسهم مستقبلاً في تنشيط أكبر للحركة السياحية بين البلدين بما يلبي التطلعات ويخدم مصالحهما المشتركة.
ووصل الزياني إلى إسرائيل يوم الثلاثاء الفائت على رأس وفد ضم 40 رجل أعمال. وهذه ثاني زيارة وزارية من البحرين إلى إسرائيل خلال أسبوعين.
والتقى الزياني غداة وصوله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدداً من الوزراء لمناقشة سبل توسيع التجارة والسياحة بين البلدين.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية