نتنياهو خلال اجتماعه مع أوبراين: إيران تهدّد السلام والاستقرار في العالم

نتنياهو خلال اجتماعه مع أوبراين: إيران تهدّد السلام والاستقرار في العالم
Spread the love

شجون عربية _

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأسرة الدولية إلى الاتحاد والعمل معاً ضد إيران ووصفها بأنها تهدد السلام والاستقرار في العالم.

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال الاجتماع الذي عقده مع مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين في ديوان رئاسة الحكومة في القدس أمس (الأحد)، إنه لا يجوز التغاضي عن تهديدات طهران بإبادة دولة إسرائيل وعن مواصلتها تمويل المنظمات الإرهابية في المنطقة ومساعيها لإنتاج سلاح نووي، وأكد أنه إذا لم يتم كبحها فستقوم بإنتاج صواريخ بعيدة المدى عابرة للقارات تحمل رؤوساً نووية وستهدّد الولايات المتحدة وأوروبا وباقي أنحاء العالم أيضاً.

وشدّد نتنياهو على أن “اتفاقات أبراهام” أدت إلى اختراقات تاريخية نحو السلام مع 4 دول عربية وأن ذلك لم يكن ممكناً لولا مساهمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وطاقمه.

وأوضح نتنياهو أن إدارة ترامب عرضت أول خطة واقعية لسلام إسرائيلي – فلسطيني، في إشارة إلى “صفقة القرن”. وأشار إلى أنها الخطة الأولى من نوعها التي تنظر بجدية إلى المصالح القومية والأمنية الخاصة بإسرائيل فتأخذها بعين الاعتبار، ولذا فإنه يعتقد بأنها ستكون الخطة الوحيدة التي سيتم تطبيقها لاحقاً.

وتطرق أوبراين إلى اتفاق التطبيع الأخير مع المغرب فأكد أنه يفتح الباب أمام التعاون في مجالات واسعة من التجارة إلى السياحة، وسيؤدي ذلك إلى ازدهار اقتصادي لكل من المغرب وإسرائيل.

المصدر: صحيفة معاريف الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية