نتنياهو يجري اتصالاً هاتفياً مع بوتين

نتنياهو يجري اتصالاً هاتفياً مع بوتين
Spread the love

شجون عربية _

ذكر بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تحادث هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس (الاثنين).

وأضاف البيان أن المحادثة بين الزعيمين تطرقت إلى آخر تطورات الأوضاع في سورية ومنطقة الشرق الأوسط والخطوات الضرورية لزيادة الاستقرار الإقليمي، وإلى التعاون في مجال مكافحة فيروس كورونا.

وأشار البيان إلى أن نتنياهو هنّأ بوتين ومواطني روسيا بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة.

ونقل البيان عن بوتين قوله لنتنياهو: “إننا نعتبر علاقاتنا الودية مع إسرائيل أمراً في غاية الأهمية، ونتطلع إلى توسيع رقعة عملنا المشترك خلال السنة المقبلة، الأمر الذي يشكل استمراراً وتعزيزاً للعلاقة التي تربط الدولتين، وكذلك نتطلع إلى التعاون في معالجة القضايا الشائكة المطروحة على جدول الأعمال الإقليمي والدولي. ولا يساورني الشك في أن هذا الأمر سيتوافق مع المصالح الرئيسية لكلا شعبينا وسيخدم الحاجات الأمنية والاستقرار في الشرق الأوسط.”

وذكر بيان صادر عن الكرملين في موسكو أن بوتين ونتنياهو أجريا محادثة هاتفية تطرقا فيها إلى القضايا المُلحة للعلاقات الروسية – الإسرائيلية في مجالات متعددة. وأشار البيان إلى أن الزعيمين أكدا تصميمهما المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي المتعدد الجوانب، بما في ذلك في سياق مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأضاف بيان الكرملين أنه تم أيضاً خلال المحادثة بحث القضايا الإقليمية عبر التركيز على بعض جوانب تطورات الأوضاع في سورية، كما تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة أعياد رأس السنة واتفقا على الاستمرار في الاتصالات الثنائية بين البلدين.

المصدر: صحيفة معاريف الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية