رحيل المخرج حاتم علي.. ونجوم الوطن العربي ينعوه

Spread the love

شجون عربية _

غيب الموت صباح اليوم المخرج السوري حاتم علي والذي شكل نبأ وفاته صدمة كبيرة للوسط الفني في مصر والعالم العربي، إثر نوبة قلبية في فندق ماريوت بالقاهرة، عن عمر ناهز “58 عاماً”.

حيث نشر الفنان الأردني إياد نصار، صورة عبر حسابه الرسمي على الإنستغرام، للمخرج الراحل حاتم علي، الذي وافته المنية صباح اليوم، ناعياً إياه بكلمات من الحزن والأسى.

وعلق مكسيم خليل، على الصورة قائلًا: «وداعاً للمخرج الكبير حاتم علي رحمه الله، إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.. نسألكم الفاتحة و الدعاء له بالرحمة و المغفرة».
وتابع مكسيم: «لن يغير من حقيقة انك زرعتَ فيي وفي الكثيرين غيري: (أحلاماً كبيرة..حتى ونحن نعيش تغريبتنا السورية).. رحيلك تاريخ حاضر في حياة السوريين.. شكراً أستاذي ..شكراً من القلب .. من الروح ..علّها توصل السلام لروحك.. حاتم علي».
كما نعت الفنانة صبا مبارك ، المخرج السوري حاتم علي، ونشرت عبر حسابها على الإنستغرام صورة للراحل وعلقت قائلة “صرلي صافنة مش عارفة حتى شو أفكر أو أحس.. من لحظة ما سمعنا الخبر كنا بالتصوير و الكل صابته نفس الصدمة و الحزن و الشعور الكبير بالفقدان و العجز..غادرنا أمير الدراما العربية العزيز و الاستاذ الكبير حاتم علي، البقاء لله و العزاء لعائلته” .
وغردت الفنانة كندة علوش، المخرج السوري حاتم علي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي على تويتر، قائلة ” ‏”إنا لله وإنا إليه راجعون”أما حجم الألم والخسارة فلا يقاس بالكلمات.. ولا يقدر على استيعابه العقل.. وداعاً للمبدع الرائع والصديق المحترم الخلوق والأستاذ ‎حاتم علي عزائي للصديقة الغالية دلع الرحبي ولأبنائه عمرو وغزل وغالية.. ولكل أصدقاءه ومحبيه “.
ونعت الفنانة لطيفة، المخرج الراحل وعلقت قائلة “البقاء لله .. حسبي الله فيكي يا ٢٠٢٠ .. انا لله وانا اليه راچعون الله يرحمك حاتم علي كنت أخ و صديق عزيز و مبدع كل العالم العربي خسره و لكن ستبقى خالد بأعمالك”.
كما كتب المخرج السوري الليث حجو وهو صديق مقرّب للمخرج الراحل، عبر صفحته على فيسبوك “لم يرضَ هذا العام أن ينتهي دون أن يعصر قلوبنا وأرواحنا بالحزن على فراق الأحبة”.
كذلك كتب الممثل ومقدم البرامج السوري أيمن زيدان الذي تعاون مع علي خصوصاً في المسلسل التاريخي “ملوك الطوائف” سنة 2005، عبر فيسبوك “يا لهذا الرحيل الموجع. أما سئمت أيها الموت من خطف الأحبة حاتم رحيلك أوجع من كلمات الدنيا”.
كما نعى الممثل ومقدم البرامج السوري باسم ياخور المخرج الراحل، قائلاً في منشور عبر فيسبوك “ترجل الفارس مبكراً عن صهوة جواده تاركاً في قلوب الكثيرين غصة” و”إبداعات لن تنسى”.
وتواجد المخرج حاتم علي في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي أقيم مؤخراً، مع مشروع فيلم نجله عمرو الذي حصل على دعم مالي في رحلة إنتاجه.

ومن أبرز أعمال الراحل “صلاح الدين الأيوبي” الذي عُرض في 2001 وتخطت شهرته حدود العالم العربي، وكذلك الأمر مع مسلسلي “الملك فاروق” (2007) و”عمر” (2012).
وكان مسلسل “كأنه امبارح” المصري في 2018 آخر أعمال المخرج السوري التي عرضت على الشاشة الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.