نتنياهو يجري اتصالاً هاتفياً بوليّ عهد البحرين

نتنياهو يجري اتصالاً هاتفياً بوليّ عهد البحرين
Spread the love

شجون عربية _

قال بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أجرى (الخميس) اتصالاً هاتفياً بوليّ العهد ورئيس الحكومة البحرينية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أكد خلاله أنه سيزور المنامة حالما تسمح له الظروف الصحية بذلك، كما تم التطرّق إلى الاتفاق النووي الايراني.

وأشار البيان إلى أن ولي العهد البحريني قام مجدداً بدعوة نتنياهو إلى زيارة البحرين، واتفق الزعيمان على أن يقوم نتنياهو بزيارة إلى المملكة في أول فرصة عندما يتيح معدل الإصابات بفيروس كورونا ذلك.

وأضاف البيان أن ولي العهد البحريني قال إنه يرغب في دراسة إمكان انضمام البحرين إلى الاستثمار في مصنع لإنتاج اللقاحات ضد كورونا تنوي إسرائيل إقامته. كما تم تأكيد أهمية مشاركة دول المنطقة في أي مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني، وأن تشمل هذه المفاوضات مواضيع أوسع لما في ذلك من دور مهم في ترسيخ أسس الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

يُذكر أن نتنياهو قام في مطلع شباط/فبراير الحالي وللمرة الثالثة على التوالي بإلغاء زيارة سريعة لعدة ساعات كانت مقررة إلى كل من البحرين والإمارات العربية المتحدة، وذلك بسبب الحظر المفروض على الطيران نتيجة تفشّي فيروس كورونا.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية