روسيا تنفي تنصتها على مكالمات ترامب

روسيا تنفي تنصتها على مكالمات ترامب

نفى السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن تنصت روسيا والصين على الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال بيسكوف للصحافيين، معلقا على ما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، وحول ما إذا كان لدى الكرملين معلومات استخباراتية على أساس هذا التنصت: “اسألوا الصحيفة، فقد يكون لديها بيانات تفصيلية، يمكن أن تكون مبررا لنشر هذه المعلومات. عموما، نحن نتعامل مع مثل هذه المواد بـ “حس من الفكاهة”. نحن نأسف أن تنشر الصحيفة معلومات تشهد على انخفاض مستوى المسؤولية الصحفية فيها”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد ذكرت، نقلا عن أحد مصادرها، أن الاستخبارات الأمريكية علمت أن الصين وروسيا قامتا بالتنصت على المحادثات الهاتفية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ووفقا لمصدر الصحيفة، فإن هذا من شأنه معرفة الطريقة التي يعمل فيها الرئيس، ومن الممكن أن يؤثر على سياسة الإدارة الأمريكية.

وردت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، على ادعاءات الصحيفة الأميركية بشأن تنصت الصين على مكالمات ترامب الهاتفية قائلة: “هناك انطباع أن بعض الأشخاص في الولايات المتحدة الأميركية يبذلون قصارى جهدهم للحصول على “الاوسكار” لأفضل سيناريو وخبر”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ” إذا كان لدى الإدارة الأميركية مخاوف بشأن هواتف “أبل” فلتستخدم هواتف “هواوي” الصينية فلم تشعر بهدها بالخوف لأن أجهزتنا مضمونة”.

المصدر: سبوتنيك