كيف تتعاملين مع زملاء العمل الغيورين؟

كيف تتعاملين مع زملاء العمل الغيورين؟
Spread the love

الغيورون من زملائك قد يصبحون مصدراً دائماً للإزعاج في مكان عملك. وقد يتحوّل هؤلاء الزملاء بفعل الغيرة إلى أعداءٍ غير اختياريين. وهؤلاء بالذات يسهل تمييزهم عن غيرهم وسيفضحون أنفسهم بالمحاولات الدائمة لمقارنة ما يفعلونه بما تفعليه أنت، ومحاولة إظهار أي نوع من التفوّق عليك في أي مناسبة. ولذلك سنقدم لك ست نصائح تعرّفك على كيفية التعامل مع الزملاء العمل الغيورين.

كيفية التعامل مع الزملاء العمل الغيورين

1- أصلحي من نفسك أولاً، فربما توجد بعض الصفات التي يجب تغييرها. كوني مهذبةً ومتواضعةً، وأظهري دائماً الدفء تجاه الآخرين، وحاولي أن تظهري تقديرك لما يفعله زملاؤك ولا تبخلي بمشاركتهم تجاربك الناجحة.

2- إذا غيّرتِ من نفسك أظهري أسفك بطريقةٍ غير مباشرة عن كونك متعاليةً في الماضي، وهذا سيكون أفضل في كلّ الأحوال من أن تظهري خشيتك من غيرة الآخرين.

3- اكسبي احترام زملائك، فقد يراك الزملاء كمتسلّقةٍ تسعى لمصلحتها الشخصيّة فقط، ومن ثمّ تنمو الغيرة تجاهك. حاولي التحسّب لهذا الاحتمال وأظهري التقدير لزملائك.

4- قومي باستباق الغيرة، فعندما تلاحظين علامات بدء غيرة البعض منك، إبدئي فوراً في التحرك حتى لو اضطررت لتقديم المزيد للآخرين. اكسبي المزيد من التأييد من حولك ليصيروا رصيداً لك ضدّ البعض الغيور.

5- اهتمي بتهنئة الآخرين على أي نجاح أو تفوّق يحقّقونه، هذا السلوك سيدفع عن نفسك تهمة الغيرة وسيؤدّي لتعاطف الآخرين معك إذا تعرّضت لسهام غيرة البعض.

6- لا تنجرفي للذمّ والقدح ممن يغارون منك. فرغم شعورك بالظلم ومدى افتراءاتهم عليك، لن يفيدك ذمّهم أمام الآخرين بل قد يجعلهم يصدّقون بعض ما يقال عنك. ابقي كما أنت هادئةً وواثقةً من نفسك وستكسبين ثقة الآخرين وتضعين الكاذبين في موقفٍ حرج.

المصدر: موقع “يومياتي”

Optimized by Optimole