رئيس الموساد الجديد: إيران في رأس قائمة التحديات الأمنية الماثلة أمام إسرائيل

رئيس الموساد الجديد: إيران في رأس قائمة التحديات الأمنية الماثلة أمام إسرائيل
Spread the love

 شجون عربية _ قال رئيس جهاز الموساد الجديد دافيد برنياع إن إيران تعمل حتى في هذه الأيام بالذات على تحقيق رؤيتها النووية تحت غطاء من الحماية الدولية وبرعاية الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول العظمى الست [مجموعة الدول 5+1] مع إيران وتسعى الولايات المتحدة للعودة إليه بعد انسحاب الإدارة الأميركية السابقة منه سنة 2018.

وجاءت أقوال برنياع هذه في سياق كلمة ألقاها خلال مراسم توليه مهمات منصبه الجديد خلفاً ليوسي كوهين، والتي أقيمت أمس (الثلاثاء)، وبدا أنها تتطابق مع رؤية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن معارضة الاتفاق النووي مع إيران.

وقال برنياع إن التحديات الأمنية الماثلة أمام إسرائيل كبيرة جداً، وأكد أن إيران تقف في رأس القائمة نظراً إلى كونها ماضية قدماً في رؤيتها النووية من خلال ترويج الأكاذيب وبذل جهود لإخفاء نشاطاتها كما أنها تتقدم باستمرار نحو برنامج إنتاج أسلحة دمار شامل.

وأضاف برنياع: “يجب أن يقال بصوت عال وواضح: إيران تعمل على تحقيق رؤيتها النووية تحت غطاء من الحماية الدولية. والاتفاق الآخذ بالتبلور بين إيران والقوى العظمى يعزز فقط الشعور بالعزلة التي نحن فيها بشأن هذه القضية.”

وشدّد برنياع على وجوب ألّا تعمل إسرائيل وفقاً لقاعدة الأغلبية لأن هذه الأغلبية في العالم لن تتحمل ثمن الخطأ في تقييم التهديد النووي الإيراني.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية

شجون عربية