استعادة المحذوفات أصبح ممكناً في “إنستغرام”

استعادة المحذوفات أصبح ممكناً في “إنستغرام”
Spread the love

شجون عربية –
تطبيق “إنستغرام” الذي يعدّ من أكثر التطبيقات نمواً مقارنة ببقية المنصات، يستمر في تطوير مميزاته لتتواكب مع المكانة التي بات يتبوّأها بين منافسيه.

آخر المميزات التي بدأت بالظهور للمستخدمين هي ميزة استعادة الملفات المحذوفة، التي يفترض أن تمكّن المستخدم من استرجاع أي منشور حُذف خلال 30 يوماً، وهي المدة التي ستصبح استعادة أي مستند بعدها مستحيلة.

يدرك أهمية الخاصية الجديدة أولئك الذين تعرّضت حساباتهم للاختراق وقام المخترق بحذف المنشورات السابقة، أو في حال ألغيتَ منشوراً بشكل خاطئ، أو في حال تراجعت عن حذف الملفات بعد فوات الأوان. مع هذه الميزة، بات من الممكن إصلاح الأمر.

كيف تعمل؟

لتتمكّن من استعادة ما ألغيته، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى خيار الإعدادات في القائمة الجانبية، وستجد في أول خياراتك في القائمة “الحساب” أو “Account”، بعدها تضغط على خيار “المحذوفات أخيراً” أو “Recently Deleted”.
في حال فعلت ذلك، ستظهر لك جميع المنشورات التي حُذفت خلال 30 يوماً، وإذا رغبت في استعادة أي منشور، ما عليك إلا أن تضغط عليه، وبعدها تعود إلى الثلاث نقاط التي في الأعلى وتختار “استعادة المنشور” وهو الخيار الثاني من القائمة. فالخيار الأول مخصص لـ”إزالة المنشور” بشكل كامل من حسابك ولن تتمكّن من استعادته بعدها نهائياً، لذلك كن حذراً في.

وتعدّ المنصة المملوكة لـ”فيسبوك” الأكثر حصداً لأرقام التحميل وأيضاً المستخدمين الجدد، مقارنة ببقية المنصات المختلفة، والمنافس الوحيد لها هو تطبيق “تيك توك”، الذي ما زال يحصد أعداداً كبيرة في التحميلات إلى جانب المستخدمين الجدد، ولذلك تحاول جميع تطبيقات التواصل حالياً منافسة التطبيق الصيني ودعم منصاتها بمميزات عدة.

شجون عربية