الولايات المتحدة تقترب من نصف مليون حالة وفاة بسبب كورونا

الولايات المتحدة تقترب من نصف مليون حالة وفاة بسبب كورونا
Spread the love

شجون عربية – قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إنه مات عدد من الأميركيين بسبب فيروس كورونا مما مات في ساحات المعارك في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام مجتمعة. ولم يحصِ أي بلد آخر هذا العدد الكبير من الوفيات في الوباء.

وبلغ عدد القتلى في الولايات المتحدة حتى يوم أمس الأحد 498033، أي حوالى خمس الخسائر العالمية المعروفة، خلال نحو عام واحد منذ أول وفاة مؤكدة في البلاد نتيجة مرض “كوفيد-19”.
وقالت الصحيفة إن فيروس كورونا قد وصل إلى كل ركن من أركان الولايات المتحدة، مدمراً مدناً كثيفة السكان ومحافظات ريفية على حد سواء ، وقتل واحد من كل 670 شخصاً في البلاد.

وتشكّل متغيرات الفيروس تهديداً متزايداً وينتشر الحزن في أرجاء الولايات المتحدة.

وقال إغناسيو سيلفيريو، الذي فقد أخته، وهي صاحبة مطعم: “عندما أدخل إلى المطعم، إنها لحظة سريالية وهناك دائماً هذا الأمل. ربما كل هذا حلم وسترحب أختي بي ونجلس معاً ونشرب القهوة.”

ومع ذلك، يأتي هذا الرقم المروع في لحظة مليئة بالأمل. إذرانخفضت حالات الإصابة الجديدة بالفيروس بشكل حاد، وتتباطأ الوفيات، وتتزايد عمليات التطعيم بعد أسبوع عانت فيه معظم أنحاء البلاد من عواصف الشتاء. وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الولايات المتحدة قد تقترب من الحياة الطبيعية بحلول نهاية العام، على الرغم من أن الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير علماء الأوبئة في البلاد، قال إن ارتداء الأقنعة قد يكون ضرورياً بحلول عام 2022.

شجون عربية