“مكياج الكمامة”.. كيف تحافظين على جمال وجهك في ظل مكافحة كورونا؟

“مكياج الكمامة”.. كيف تحافظين على جمال وجهك في ظل مكافحة كورونا؟
Spread the love

أصبحت الكمامات من ضروريات الحياة اليومية للصينيين فى إطار مكافحة تفشى الإلتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد خلال أكثر من شهر مضى. وبعد هذه المعركة، ستصبح الكمامات عند الكثير من الناس وعيا صحيا، وستُستخدم الكمامات لمدة طويلة فى حياتهم المستقبلية. كما أثرت الكمامات التى باتت مهمة فى حياة الصينيين خلال أوائل العام الحالي بالفعل على اقتصاد الصين وحياة مواطنيها، بما فى ذلك استهلاك النساء.

لقد اصبح ارتداء الكمامة عند الكثير من النساء اللواتي يستخدمن المكياج ذا اهتمام خاص ، ما جعل ما يُسمى “مكياج الكمامة يشهد نقاشا واسعا على الانترنت ووجد شعبية كبيرة من قبل النساء. وقبل ايام ،كان “مكياج الكمامة” إحدى الكلمات الرئيسية فى تقرير اقتصادي صادر عن موقع “تاوباو، واحد من أكبر منصات التجارة الإلكترونية فى الصين. ووفقا للتقرير، تعلم 8.2 مليون شخص طريقة أداء “مكياج الكمامة” بجد فى غرفة البث الحي لتاوباو: يجب أداء مكياج أشد على العيون من المعتاد لإبراز سحرها؛ ينبغى استخدام كريم الأساس وأحمر الشفاه السحري الذي لا يزول لساعات طويلة؛ ويفضل على المرأة عند ارتداء الكمامة أن تترك بعض الشعر على جانبي وجهها حتى يبدو الوجه أصغر.

وفى ظل تزايد شعبية “مكياج الكمامة”، شهدت منتجات تجميل العيون نقطة نمو جديدة. حيث أظهرت البيانات الصادرة عن شركة بيندوهدوه الصينية للخصومات الجماعية عبر الإنترنت، انه منذ استئناف العمل فى الصين، سجل عدد عمليات البحث عن ظلال العيون وأقلام الحواجب وغيرها من منتجات المكياج ارتفاعا بنسبة 290% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. ويحتل ظلال العيون المرتبة الثالثة على قائمة “أفضل عشرة منتجات مبيعًا للعمال ذوي الياقات البيضاء مع استئنافهم العمل” التى أصدرتها بيندوهدوه.

المصدر:  صحيفة الشعب اليومية أونلاين

شجون عربية