ميركل أقوى امرأة في العالم خلال 2018

ميركل أقوى امرأة في العالم خلال 2018

اختارت مجلة «فوربس» الأمريكية المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أقوى امرأة في العالم، خلال عام 2018، للمرة الثامنة على التوالي. وتعتمد المجلة، في تتويجها عند وضع القائمة النهائية، معاييرر تتمثل في الثروة والحضور الإعلامي والتأثير الذي تتمتع به كل امرأة..

وجاءت في المرتبة الثانية رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وهي المرتبة نفسها التي احتلتها العام الماضي، وحلت بعدها في المرتبة الثالثة  رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد.

بينما نالت رئيسة شركة «جنرال موتورز» الأمريكية للسيارات، ماري بارا، المرتبة الرابعة، تلتها في المرتبة الخامسة رئيسة شركة «فيدلتي» الأمريكية للاستثمار، أبيجيل جونسون.

مليندا جيتس رئيسة «مؤسسة بيل ومليندا جيتس» جاءت في المركز السادس، وسوزان فويسيكي، رئيسة شركة «يوتيوب» في الولايات المتحدة،  احتلت المرتبة السابعة، أما المركز الثامن، فعاد إلى آنا باتريسيا بوتين، رئيسة مصرف سانتاندير الإسباني.

وكانت أصغر امرأة ضمتها قائمة «فوربيس» النجمة الأمريكية تايلور سوفيت (28 عاما)، بعدما احتلت المرتبة الثامنة والستين. نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارته إيفانكا ترامب، تراجعت من المرتبة التاسعة عشرة إلى الرابعة والعشرين ما بين عام 2017 و2018.

قائمة فوربيس لهذا العام حملت لأول مرة خروج وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون منها، منذ بدء وضعها عام 2004، وكانت قد تراجعت للمركز الـ65 خلال العام الماضي.

المصدر: موقع أحداث.أنفو، النسخة الرقمية لجريدة الأحداث المغربية.