تعرفوا على أبناء كريستيانو رونالدو .. نشأته وانجازاته

تعرفوا على أبناء كريستيانو رونالدو .. نشأته وانجازاته

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو

اسمه بالبرتغالية: Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro

طوله: 1.87cm

الإقامة:  تورينو_ إيطاليا

عدد الأبناء: 4

النادي الحالي: يوفنتوس

كريستيانو رونالدو
Cristiano Ronaldo

السيرة الذاتية للدون كريستيانو رونالدو

في البداية يقال : الدون

(بالإسبانية: Don)‏ (بالبرتغالية: Dom‏)، (بالإيطالية: Don) (بالإنكليزية: Don)‏، (بالفرنسية: La Don)‏؛ هو لقب فخري إسباني وبرتغالي وإيطالي وفلبيني يُمنح للشخص كعلامة على الاحترام.

الدون كلمة : “تعني القائد أو السيد وهو اسم أكثره يطلق على نبلاء اسبانيا”.

الدون كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة قدم برتغالي ، يلعب كجناح أو مهاجم بنادي ريال مدريد الإسباني ، الذي يشارك في لا ليكا وهو قائد منتخب البرتغال لكرة القدم.

سمي كريستيانو باسم “رونالدو” بسبب حب والده للرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريكان جعله يطلق اسم “رونالدو” على ابنه، حيث أن “رونالد” في الإنگليزية توازي “رونالدو” في الپرتغالية.

ولد كريسيتانو رونالدو يوم 5 فبراير 1985  في سانت أنطونيو، وهو حي من أحياء مدينة فونشال ،ماديرا ،وهو الطفل الأصغر من ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو، والتي تعمل طباخة وخوسيه دينيس أفيرو الذي كان يعمل بستاني المدينة ومدير معدات بدوام جزئي، لديه أخ أكبر “هوغو” وشقيقتان أكبر منه “إلما” و “ليليانا كاتيا” وهي مغنية.

كشفت والدته أنها كانت تريد إجهاضه بسبب الفقر وإدمان والده على الكحول وأنها أنجبت الكثير من الأطفال، لكن طبيبها رفض إجراء العمليّة.

Cristiano Ronaldo
كريستيانو رونالدو

عائلة كريستيانو رونالدو

عدد وأسماء أبناء كريستيانو رونالدو

يمتلك كريستيانو رونالدو أربع أبناء، هم كريستيانو جونيور، من أم غير معروفة ولم يتم الإفصاح عن هوية أمه حتى الآن، والتوأم تياغو وإيفا عن طريق أم حاضنة، والطفلة الأخيرة آلانا مارتينا، من حبيبته الحالية جورجينا.

وهو الآن يعيش مع حبيبته الحالية جورجينا رودريغيز هيرنانديز برفقة أبنائه ولديه منها ابنه تسمي آلانا مارتينا، ولكن كريستيانو وجورجينا لم يتخذ قرار بخصوص الزواج حتى الآن.

عائلة كريستيانو رونالدو

أبناء كريستيانو رونالدو التوأم

وفقا لصحيفة “ذا صن”، فإن امرأة أميركية حملت طفلي رونالدو التوأم عن طريق التلقيح الصناعي.

وتبقى هوية أم الطفلين مجهولة حتى على المقربين من رونالدو، وهو أمر مماثل لموضوع والدة طفله جونيور، الذي يبلغ من العمر سبعة أعوام، فيما لم يعرف تحديدا لماذا يختار رونالدو تلك الطريقة لإنجاب الأطفال.

ووفقا للصحيفة، فإن رونالدو قام بإحضار طفليه التوأم إلى مدريد مباشرة بعد ولادتهما في الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، يستمر رونالدو بمواعدة عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريغيز، التي تصغره بتسعة أعوام.

توأم كريستيانو رونالدو

 بعد استقبال البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد فردين جدد وهما التوأم تياجو وإيفا

أشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن عائلة كريستيانو رونالدو أصبحت “كبيرة” خلال سبعة شهور بعدما كانت مكونة من فردين فقط هو ونجله “جونيور”، حيث نجح الدون فى تكوين علاقة جديدة مع صديقته جورجينا رودريجيز.

كما أنجب طفلين مؤخرًا من أم أمريكية مجهولة لم يكشف عن هويتها على غرار ما فعل من قبل مع والدة نجله جونيور.

أبناء كريستيانو رونالدو من جورجينا

ينتظر رونالدو طفلًا آخر “الرابع” من صديقته جورجينا، بعدما تناولت العديد من الصحف خبر حملها من المهاجم البرتغالي كما كشفت عن نوع الجنين لعدد من أصدقائها المقربين وقالت إنها “بنت” والتى ستضعها بعد 5 شهور.

جورجينا تتغزل بكريستيانو

تاريخ كريستيانو رونالدو الرياضي

انتقل كريستيانو رونالدو من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسپاني ، بدأ رونالدو مسيرته كلاعب في نادي شباب أندورينها، حيث لعب لموسمين، قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال ماديرا  في عام1997.

خطا كريستيانو رونالدو خطوة كبيرة بإنتقاله إلى نادي سبورتينغ لشبونة أحد عمالقة البرتغال ، واشتعلت موهبة رونالدو فيه ما أدى إلى اهتمام مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنگليزي السير أليكس فيركسون.

فاز رونالدو بأول ألقابه مع النادي وهو كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ولعب أيضاً مع المنتخب البرتغالي  أول بطولة أوروپية  ، وذلك في بطولة كأس الأمم الأوربية 2004 ، وسجل أول أهدافه في المباراة الافتتاحية ضد المنتخب اليوناني ،وساعد منتخبه للوصول إلى الدور النهائي، واختير ضمن تشكيلة نجوم كأس الأمم الأوروپية لهذه المسابقة.

أصبح رونالدو أول لاعب يجمع بين الجوائز الأربعة لكل من جمعية لاعبي كرةالقدم المحترفين  (PFA) وجمعية كتاب كرة القدم (FWA)، وذلك سنة 2007_2008.

فاز رونالدو بلقب دوري أبطال أوربا مع نادي مانشستر يونايتد ، واختير أفضل مهاجم ، وكذلك لاعب البطولة وأيضاً هداف البطولة ب 8 أهداف، فضلاً عن فوزه بالحذاء الذهبي ، وتم ذكر اسمه في تشكيلة الفريق المثالي لفيفا فيفبرو التي يتم اختيارها من قبل النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPro)، وفاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب ، فالعالم المقدمة من مجلة وورد سوكر (World Soccer)، وبجائزة أونزي الذهبية.

بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وكذلك أصبح أول لاعب في مانشستر يونايتد يفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ 40 عاماً بعد أخر تتويج جورج بيست سنة 1968 ليصبح ثالث لاعب برتغالي يفوز بالجائزة.

Cristiano Ronaldo
Cristiano Ronaldo

كم عدد متابعي رونالدو على مواقع التواصل الاجتماعي؟

وفقًا لـ Hookit ، أصبح رونالدو أول رياضي يصل إلى 200 مليون متابع على Facebook و Instagram و Twitter.

على وجه الخصوص ، تعد صفحته على Facebook هي الأكثر شعبية بين الرياضيين على هذه المنصة.

كان لدى رونالدو أكثر من 122 مليون إعجاب – أكثر بكثير من الأرجنتيني ليونيل ميسي (90 مليون) ودواين جونسون (أفضل لاعب غير كرة قدم في التصنيف العالمي) ، المعروف أيضًا باسم The Rock ، الذي لديه 58 مليون إعجاب.

وفي الوقت نفسه ، على Instagram ، رونالدو هو الرائد بين جميع نجوم الرياضة مع 159 مليون متابع. هذا يضعه في المرتبة الثانية بين جميع حسابات Instagram الرسمية. من الغريب أن كريستيانو كان قادرًا على التفوق على نجوم مشهورين مثل سيلينا غوميز وأريانا غراندي.

من أبرز نجوم كرة القدم في عصرنا هو لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو. بفضل لعبته الرائعة ، فاز بقلوب الملايين من المشجعين وعشاق كرة القدم فقط. لكن بالإضافة إلى حب الجماهير للعبه ، فإنه يتلقى رسومًا ضخمة (مما سمح له بقيادة أكثر لاعبي كرة القدم أجراً). دعنا نتعرف على مقدار ما يكسبه كريستيانو رونالدو شهريًا وكل عام ، وكذلك معرفة دخله طوال حياته المهنية

مواصفات كريستيانو رونالدو

رونالدو لاعب متكامل
1- أسرع لاعب في العالم
2- يسدد في كلتا رجليه
3- لديه ضربات حرة صاروخية
4- يراوغ اي لاعب
5- الكرات الراسية لا تضيع
6- وتمريراته لا يحتاج التكلم عنها.

رونالدو أفضل لاعب
Cristiano Ronaldo

أعمال كريستيانو رونالدو الخيرية

جاء أحد تبرعات رونالدو الأولى في عام ٢٠١١ ، عندما قام البرتغالي ببيع الحذاء الذهبي الأوروبي بالمزاد العلني مقابل ١.٢ مليون جنيه استرليني ، مع توجيه الأموال لبناء مدارس في غزة.

شارك نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد في الأعمال الخيرية طوال مسيرته ، تضمن ذلك مشاركته مع منظمة اليونيسيف ومنظمة إنقاذ الطفولة.

تم بيع قميص موقّع من قبل المهاجم مقابل ٣٧٠٠٠ يورو (٣١٠٠٠ جنيه إسترليني) ، وذهبت الأموال إلى منظمة إنقاذ الطفولة ومنذ عام ٢٠١٣ ، كان المهاجم سفيرًا لهذه المؤسسة الخيرية ، والتي تهدف إلى تحسين حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وهو أيضًا سفير لليونيسف وورلد فيجن ، وفي عام ٢٠١٥ قسم رونالدو مكافأته البالغة ٤٥٠.٠٠٠ جنيه إسترليني من الفوز بدوري أبطال أوروبا بين ثلاثي المؤسسات الخيرية.

بالإضافة إلى ذلك ، قام بالتبرع بجائزة قدرها (١٠٠.٠٠٠ يورو) (٨٧.٠٠٠ جنيه استرليني) التي حصل عليها لإعلانه في فريق العام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام ٢٠١٤ للصليب الأحمر.

في عام ٢٠١٥ ، تم تسمية رونالدو كأفضل نجم رياضي خيري في العالم من خلال موقع dosomething.org ، الذي أشاد بتبرعاته للجمعيات الخيرية ، وأعمال خيرية أخرى شارك فيها.

وتشمل هذه الأمثلة التبرع بمبلغ ١٢٠ ألف جنيه استرليني لمركز السرطان الذي عالج والدته في وطنه ماديرا ، ودفع ٥٥ ألف جنيه إسترليني لتغطية تكلفة جراحة الدماغ لإريك أورتيز كروز البالغ من العمر عشرة أشهر.

نادرًا ما توقف عمله الخيري ، وفي عام ٢٠١٦ بعد فوز ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل كريستيانو رونالدو ركلة الجزاء الفائزة في ركلات الترجيح – تبرع بشيك المكافأة الذي تبلغ قيمته ٦٠٠.٠٠٠ يورو (٥٢٥.٠٠٠ جنيه إسترليني) لمؤسسة خيرية.

بعد ذلك بعام ، قام رونالدو بالمزاد العلني لكأس الكرة الذهبية الذي فاز به في عام ٢٠١٤ بمساعدة مؤسسة Make-A-Wish ، وجمع ٥٣٠.٠٠٠ جنيه إسترليني للمؤسسة الخيرية التي تخلق رغبات مغيرة للحياة للقصر الذين يعانون من مرض خطير.

من خلال المؤسسة الخيرية ، حقق كريستيانو رغبة طفلين برتغاليين بالالتقاء بهم في لشبونة بعد حصة تدريبية مع البرتغال.

يحمل رونالدو دور السفير للعديد من المؤسسات الخيرية.

أعمال كريستيانو رونالدو الخيرية
كريستيانو رونالدو

جائزة بوشكاش لكريستيانو رونالدو 

رونالدو حمل التميز كونه أول لاعب فاز بجائزة بوشكاش، وذلك بعد تسجيله هدفاً رائعاً من على بعد 40 ياردة ضد نادي بورتو البرتغالي في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكما توج كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبيةقبل دمجها في 2008.

في 24 مارس 2012،  أصبح كريستيانو رونالدو أسرع لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإسباني بعد تسجيله هدفين أمام نادي ريال سوسيداد.

توج كريستيانو بنسخة كرة الفيفا الذهبية الجديدة لعام 2013.

Cristiano Ronaldo
Cristiano Ronaldo

 حياة كريستيانو رونالدو الشخصية

نشأ رونالدو في منزل كاثوليكي فقير وتقاسم الغرفة مع جميع إخوته، وقد تمت إضافة اسم رونالدو إلى اسم كريستيانو قديراً لممثل والده المفضّل.

عندما كان طفلاً لعب رونالدو مع نادي “أندورينها” منذ عام 1992حتّى عام 1995حيث كان يعمل والده وهو رجل للمعدات، وقضى بعد ذلك عامين مع فريق ماسيونال ماديرا المحلي التابع للجزيرة التي ولد فيها.

في عام 1997عندما كان يبلغ من العمر 12عاماً ذهب لإجراء التجارب لثلاثة أيّام مع نادي “سبورتينغ لشبونة” الذي وقع معه مقابل رسوم قدرها 1.500جنيه أسترليني.

انتقل بعد ذلك من ماديرا إلى “ألكوتيشتي” بالقرب من لشبونة للانضمام إلى لاعبي سبورتينغ الشباب الآخرين في أكاديمية كرة القدم بالنادي في سن الرابعة عشر حيث اعتقد رونالدو أنّ لديه القدرة على اللعب بشكل شبه احترافي، كما أن والدته وافقت على التوقف عن تعليمه من أجل التركيز كليّاً على كرة القدم على الرغم من أنّه كان يحظى بشعبية لدى طلّاب مدرسته لكنه طُرِدَ بعد أن رمى كرسيًّا على معلّمه الذي قال أنّه قلّل من احترامه.

Cristiano Ronaldo
Cristiano Ronaldo

صحة كريستيانو رونالدو:

تمّ تشخيص حالة رونالدو بأن لديه تسارع في نبضات القلب، وهي حالة ممكن أن تجبره على التخلّي عن كرة القدم لكن خضع لعمليّة جراحيّة في القلب حيث تمّ استخدام الليزر لكوي مسارات قلبية متعددة في مسار واحد ممّا يغيّر معدّل نبضات قلبه أثناء الراحة، وخرج من المستشفى بعد ساعات من العمليّة واستأنف التدريب في بضعة أيّام.

الإنجازات الفردية لكريستيانو رونالدو:

كرة الفيفا الذهبية

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم

أفضل لاعب برتغالي في العام من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم

جائزة بوشكاش

جائزة اليويفا لأفضل فريق

جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز

جائزة لاعب العالم في نادي مانشستر يونايتد

جائزة هدف الموسم في نادي مانشستر يونايتد

جوائز جلوب سوكر لأفضل لاعب جذباً للإعلام

أفضل لاعب في الدوري الإسباني

جائزة لاعب العام في الدوري الإيطالي

جائزة القدم الذهبية

أفضل هداف في العالم في القرن الحادي والعشرين من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم

أفضل هداف في العالم للعقد من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم

أفضل هداف دولي في العالم للقرن الحادي والعشرين من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم

الأوسمة التي نالها كريستيانو رونالدو

وسام إنفانتي دوم هنريكي برتبة ضابط 2004

ميدالية الاستحقاق من فيكوسا فيلا 2006

Cristiano Ronaldo
Cristiano Ronaldo