روايات رومانسية

روايات رومانسية

خاص شجون عربية_

الرواية الرومانسية

الرواية الرومانسية هي واحدة من أشهر أشكال الأدب الروائي في العالم، حيث يركز هذا الشكل من الرواية على واحدة من أهم صيغ العلاقة البشرية في عالمنا وهي علاقة الحب بين الرجل والمرأة، حيث تتحدث هذه الروايات عن قصص الحب وظروفها ومشاكلها المختلفة، كما قد تتجاوز ذلك للحديث عن مشاكل مجتمعات وأمم بأكملها من خلال انعكاس تلك القضايا على علاقات الحب بين شخصيات الرواية.

روايات رومانسية جريئة

الكثير من الشباب والكبار في الوقت الحالي أصبح لديهم هواية القراءة للروايات، وخاصًة نوع الروايات الرومانسية الجريئة، ولذلك يبحثون عن أسماء روايات رومانسية جريئة، لمعرفة قصتها بشكل مختصر قبل شرائها.

تعد القراءة من أفضل الهوايات المنتشرة بين الكثير من الناس، فهي تخلق الكثير من المعرفة والروح الطيبة في الكثير من المهتمين بها، وهي تساعد في تغيير الكثير من السلوكيات لدى هؤلاء الأشخاص.

ومع تحويل العديد من الروايات إلى أفلام أصبح الكثير يسعى لقراءة الروايات الأصلية، وذلك للتأكد من الرؤية الخاصة بالمؤلف بعيدًا عن رؤية كاتب ومخرج الفيلم المأخوذ عنه هذه الروايات.

وعلى مر العصور الكثير من الناس يبحثون عن الروايات الرومانسية، وهي التي يوجد بها عامل جذب كبير للكثير من الشباب، ولذلك فهذا النوع من الروايات يعد الأكثر مبيعًا في هذه الفترة.

ونظرًا لارتفاع أسعار الروايات في هذه الفترة الأخيرة، أصبح الكثير من الشباب يبحثون عن أسماء روايات رومانسية جريئة لمعرفة ملخص قصة كل رواية منها، قبل القيام بشرائها لتحديد مدى قوتها وجودتها بالنسبة له.

روايات رومانسية
روايات رومانسية

اقرأ أيضاً : عندما تريد البحث عن فيلم لا تعرف اسمه 

روايات حب ورومانسية

من الروايات الرومانسية العربية :

1- رواية سيدة القصر : كتب هذه الرواية الكاتب حسين حلمي المهندس، والتي تدور أحداثها بين شاب وفتاة تختلف حالتهم الاجتماعية والمادية، البنت تدعى سوسن وهي يتيمة وحالها المالية بسيطة ،أما الشاب فيدعى عادل وهو من الأثرياء الذي لديه مبدأ ثابت في حياته، وهو القدرة على شراء أي شيء بالمال، والذي يقابل سوسن في أحد الأيام في أحد المزادات والذي يجذبه فيها جمالها وأخلاقها المتميزة.

وبعد الكثير من محاولاته للحصول على هذه الفتاة حتى بالمال والتي فشلت جميعها، فلا يجد أن طريقة أخرى للحصول عليها إلا بالزواج من هذه الفتاة حتى لو حدد لهذا الزواج مدة ولكنها تلقنه درس في حياته عن الحب وقيمته.

2- رواية عشق الزين : في هذه الرواية  زين الجارحي الشاب الذي يبلغ من السن 30 عام من دون زواج، بالرغم من أنه على قدر كبير من الوسامة والجمال حيث أنه يهتم بمظهره جسمه وشكله. هذا بخلاف أنه يعد من أغنى أغنياء مصر بعد حصوله على الإرث الخاص به من والده ووالدته، خاصةً أنه الابن الوحيد لهم وقامت جده تربيته، ولكن هل سوف يقع في الحب أم لا هذا هو مضمون الرواية.

3- رواية إكتشفت زوجي في الأتوبيس :تدور هذه الرواية حول منى الفتاة التي تمر بالمرحلة الثانوية في حياتها، والتي تربت في عائلة منغلقة بشكل كبير، وليس لديها أخوات فتيات لتتكلم معه، في أخيها الكبير متزوج وأخيها الأوسط مسافر خارج البلاد. كما أنها تربط بين أب مسيطر بشكل كبير وبين أم سلبية لأبعد الحدود، ولذلك لاحظ منى أنها هي وأخوتها كانوا سلبين في حياتهم مع والدهم، فهو لا ينفذ لهم طلب وهم لا يقدرون على قول كلمة سوآ حاضر.

ومنى لها صديقة متدينة بشكل كبير فلا تستطيع الحديث معها عن المشاعر والتغيرات الجسدية والنفسية التي تمر بها، ولذلك تعرض منى للكثير من العلاقات فأيهم الأفضل يظل هذا التساؤل لدى منى حتى بعد الزواج.

4- رواية أنا عشقت :كتب هذه الرواية الكاتب محمد المنسي، والتي تبدأ في رصيف محطة القطار، حيث أن بطلة الرواية تقف تودع حبيبها المسافر من القاهرة، وبطل الرواية وصل من بلدته إلى القاهرة في نفس المحطة. وعندما يراها ينسى الهدف من مجيئه للقاهرة فيسير ورائها ويسكن في حاراتها، يرى أحلام الشباب والفتيات التي تموت بسبب قسوة الزمان عليهم، حتى تتداخل أحلامه مع الحقيقة التي أصبح يعيشها من أجل فتاة عشقها.

5- رواية اسمه الغرام : كتب هذه الرواية الكاتبة علوية صبح، والتي كتبتها في عام 2006 ومع حدوث أحد الحروب، والتي تسبب اختفاء نهلا ذا الخمسون عام وصديقة نهلا أحد أصدقاء الكاتبة فطلبت منها أن تنشر قصتها لنعرف الحقيقة.

حيث كانت تعيش نهلا حياتها في هذا المجتمع الذكوري الذي كان يحيط بها، والذي سبب لها الكثير من الملل والإحباط والشعور بأنها كأن مقزز، خاصةً بعد بلوغها وشعورها الشهوات والغرائز المختلفة. ولكنها تقرر التحرر من كل هذه القيود في هذا المجتمع الذكوري، وأن عيش حياتها بالشكل الذي تريده هي، فيقوم بعمل الكثير من العلاقات مع الكثير من الرجال ولكنها لا تشعر بالمتعة التي تنتج عن الحب.

حتى قابلت هاني وقامت معه هذه العلاقة التي شهرت في كل لحظة ولمسه فيها بالحب، مما سبب لها الشعور المختلف ليجعل هاني هو المقيم الدائم والوحيد في هذا الجسد.

مما جعلهم يقرروا الزواج ومواجهة المجتمع كله ولكن هاني يختلف دينه عن دين نهلا، مما سبب لهم الكثير من المشكلات والعقبات حتى اختفت نهلا وهاني بشكل مفاجئ، فهل قتلت أم هربت مع هاني هذا ما نعرفه من الرواية.

6- رواية الرواية الملعونة :كتبت هذه الرواية الكاتبة أمل جراح، التي حصل على جائزة مجلة الحسناء الخاصة، والتي لم تنشرها الكاتبة طوال حياتها لخوفها من القصة، ولكنها نشرت بعد موتها وحققت نجاحًا كبيرًا.

وتدور أحداث هذه الرواية حول بنت تعيش مع والدها بعد وفاة أمها وزواج أخويها الشابان، والتي تفاجئ الأب بإخفاء صور والدتها بعد وفاتها وتبرر له ذلك بأنها تشعرها بالحزن والاشتياق إليها.

ولكن مع الوقت نجدها بدأ هتم بالأمور المنزلية وتهتم بأمور والدها ومظهرها، وعمد القيام ببعض الإيحاءات ولبس الملابس الخفيفة والشفافة أثناء وجوده معها في البيت.

حتى تستدرج والدها ليقيم معها علاقة وتبدأ حل مكان أمها بشكل كبير في حياة والدها، ولكن إلى أي نهاية سوف تصل هذه العلاقة، أو ما السبب في هذا الانجذاب الغير مبرر من الفتاة لأبيها هذا ما يظهر في الرواية.

7- رواية امرأة وخمسة رجال :تدور أحداث هذه الرواية حول فتاة تقابل في حياتها خمسة أشخاص، لدى كل منهم غرائزه المختلفة، كما أن لديها هي الأخرى رغباتها وغرائزها ولكن بين هؤلاء الخمسة من أحبها بصدق.

هل أحبته هي الأخرى أم أن غرائزها قتلت هذا الحب، هل هي الحمل الوديع في هذه الرواية والرجال هم الذئاب، أم أن الذئب في الرواية هو الغريزة والرغبة، كل هذه التساؤلات تجيب عنها الرواية بشكل واضح.

رواية رومانسية مترجمة
رواية رومانسية مترجمة

روايات رومانسية مترجمة

الاستمتاع بروايات رومانسية مترجمة واحدة من أفضل الأشياء اليومية التي تقدمها لنفسك في ختام يوم طويل مليء بالضغوطات والعمل الشاق، الاسترخاء مع مشروبك المفضل وقراءة كتاب ينقلك إلى عالم الخيال بكلمات ممشوقة وإيقاع هادئ ورومانسي، سوف يشعرك بأنك ذهبت إلى مكان آخر وأنت على سريرك.

من الروايات الرونسية المترجمة

الفسكونت الذي أحبني

طفل يعشق والده ولكنه يموت في عمر 35 عاماً، وهذا ما يدفعه إلى الإيمان بأنه سوف يموت في نفس عمر والده، ويعاهد نفسه ألا يقع في الحب أبداً، لكن الزمن يسير إلى أن يتوجب عليه الزواج لإنجاب وريث للعائلة، وهنا يعاهد نفسه على ألا يقع في حب زوجته التي تبلغ من عمرها 17 عاماً.

القصة خليط رائع من المشاعر الإنسانية والتشوش الذي يواجه البشر في علاقات الحب والزواج والمجتمع، وهي بلا شك تستحق التواجد في قائمة أفضل روايات رومانسية يتوجب عليكم قراءتها.

أوسكار ولوسيندا

هي رواية مميزة وفريدة من نوعها، حيث تنقل الحب من منظور مختلف وجديد، شاب هاوي للمراهنات ويحقق ثروة هائلة من ورائها، يسافر إلى أستراليا وهناك يلتقي بفنانة محترفة في صناعة الزجاج، تحمل الرواية مشاعر مختلفة ومخلوطة بالحب والتحدي بين البطلين، حيث يراهن البطل على إمكانية البطلة في صناعة كنيسة كاملة من الزجاج، وهذا ما يجعل المواقف والقصص بينهما مميزة ومختلفة تماماً.

الرواية التي كتبها الكاتب الأسترالي بيتر كيري نالت جائزة البوكر لعام 1988، ونالت شهرة ذائعة الصيت في تلك الفترة حتى يومنا هذا وتعتبر من أشهر أعمال كيري على الإطلاق.

دفتر الملاحظات

لم ينجح الفيلم فقط في جذب جمهور كبير إلى شباك التذاكر، فمن قبلة حققت الرواية للكاتب نيكولارس سباركس، نجاحاً باهراً وأرقاماً خرافية في المبيعات.

ورغم أن أحداث هذه القصة ليس بها الكثير من القساوة والتعقيدات والمعاناة التي يقع فيها الأبطال، إلا أنها تؤكد على قيمة الحب الحقيقي الذي يدوم إلى سنوات طويلة مهما تغيرت الظروف.

روايات رومانسية مترجمة
روايات رومانسية مترجمة

روميو وجولييت

نحن على ثقة بأنك سمعت بقصة أبطال أشهر رواية رومانسية كلاسيكية في تاريخ الأدب الإنجليزي والعالمي، رواية روميو وجولييت التي تدور حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية، وهما عائلتا (منتيغيو وكابوليت)، ويقع ابن إحدى العائلتين في غرام ابنة العائلة الأخرى، ورغم اللحظات الرومانسية والمشاعر الرائعة التي عاشها الثنائي، إلا أن قصة غرامهما انتهت بصورة مؤلمة وحزينة.

تم تداول هذه القصة في أشكال فنية كثيرة من أفلام سينمائية إلى مسرحيات إلى مسلسلات درامية تلفزيونية، وذلك بسبب نجاحها في كل مرة تقدم فيها بأي شكل من الأشكال الفنية، لأحداثها المؤثرة وتفاصيلها الممتعة التي بالتأكيد سوف تسحرك وتنقلك إلى عالم آخر.

إيما رواية رومانسية مترجمة
إيما رواية رومانسية مترجمة

إيما 

الروائية الشهيرة جاين أوستن لديها مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية الرومانسية، ولكن رواية إيما الأكثر شهرة حول العالم، حيث تنقل تجربة ومحاولات الفتاة إيما في السعي إلى التأليف بين قلوب الناس والجمع بين المحبين، فهي واحدة من أجمل الروايات الرومانسية التي قد تقرؤها في حياتك، لأنها سوف تنقلك إلى عام 1815 وتجعلك تشعر بالطبقة الغنية في العهد الجورجي، وما هي مخاوف ومشاكل المرأة التي كانت رغم الثراء والغناء تعيش في أجواء صعبة للغاية.

ذهبت مع الريح

من الروايات الرومانسية التي حققت نجاحاً ساحقاً ومبيعات مذهلة في تاريخ الأدب الإنجليزي، فهي رواية للكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل وصدرت عام 1936 وفازت بجائزة البوليتزر، بسبب أحداثها الرائعة وشهرتها الواسعة التي اكتسبتها في غضون عام واحد.

تدور أحداث رواية ذهبت مع الريح إبان الحرب الأهلية بين ولايات الشمال والجنوب الأمريكي، إذ قررت فتاة بسيطة أن تعيش مغامرة حب، ولكنها دمرتها في بداية حياتها.

تحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي وأصبح ثاني أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما الأمريكية، كما ترجمت الرواية إلى 30 لغة حول العالم، ومن بينها اللغة العربية.

مرتفعات ويذرنج

رغم احتوائها على مواقف قاسية، إلا أنها واحدة من أشهر الروايات الإنجليزية والتي ترجمت إلى لغات عديدة حول العالم، كما أنها تحولت إلى أعمال فنية وسينمائية بأشكال مختلفة.

تدور أحداث رواية مرتفعات ويذرنج حول طفل غجري يتيم، وجده رجل ارستقراطي أثناء سفره لمدينة ليفربول، فقرر أن يتبناه ويربيه مع أبنائه، لتجمع الثلاثة علاقة غريبة بين الحب والكره والقسوة، حيث كان يكره الأخ الأكبر الوالد اليتم، بينما تعشقه الأخت ويصبح أقرب الناس إليها، وبعد وفاة الوالد، أخذ الأخ الأكبر ينكل بالمراهق الذي لا ينسى انتقامه ويحصل عليه كاملاً.

كبرياء وتحمل

المؤلفة جين أوستن، حيث ألفت مجموعة كبيرة من الأعمال الرومانسية الرائعة طوال مشوارها الأدبي والروائي، ومن بينها رواية (كبرياء وتحمل) التي نشرت لأول مرة عام 1813، وناقشت عدداً من المواقف والقضايا الأخلاقية والاجتماعية التي كانت تواجه البطلة إليزابيث.

تم تحويل الرواية إلى أعمال سينمائية وتلفزيونية عديدة ومن أشهرها الفيلم الذي قدمت الفنانة كيرا نايتلي ورشحت في جوائز الأوسكار كأفضل ممثلة عن هذا الدور.

روايات رومانسية مترجمة
روايات رومانسية مترجمة

روايات رومانسية مصرية

رواية عشقها المستحيل تعد هذه الرواية من الرواية التي تميل إلى الواقعية بشكل كبير حيث أنها تدور في الريف المصري، والتي تنقل لنا من خلال الورق أجواء الريف وشكله ورائحته والمناظر الخلابة به.

كما أنه ينقل لنا الكثير من العادات والتقاليد الموجودة في هذا الريف، وخاصةً مع الفتيات في هذا المجتمع الريفي المنغلق، حيث تدور الأحداث بين فتاة جامعية أحب زميل لها في الجامعة وتريد الزواج منه.

ولكن والدها الحاج عثمان كبير المنشاوية وهي أكبر عائلات البلدة، يمسك بعادات البلد وتقاليدها ويرى أن رفضها للزواج من البلد كسر للعادات والتقاليد، وأن أبنته سوف تلحق به العار في حياته.

رواية رومانسية مصرية

روايات رومانسية واتباد

1-أسيرة ظنونه

الكاتبة ايمي نور تمتاز بان قصصها اجتماعية رومانسية ستجعلك تعيش جو العائلة حيث العلاقات الاسرية والروابط والتقاليد والخير والشر واجمل ما يميزها هو انها تضع بالبطل مواصفات تجعله فتي احلام كل فتاة ويمكنك قراءة ايضا لنفس الكاتبة ظلمها عشقا -وجع الهوى -عشق رحيم -عروس بلا ثمن وكلها رويات رومانسية تخططت مشاهدتهم 2 مليون مشاهد.

2-رواية بعينيك وعد

الكاتبة تميمة نبيل تعتبر تميمة الحظ لكل فتاة تحب ان تقرأ الروايات الرومانسية تمتاز باسلوبها الخاص والفريد في سرد الاحداث تعرض حكايات رومانسية داخل الرواية الواحدة وفي نهاية كل رواية من رواياتها ستبحث عن أعمالها لتقرأ المزيد من كثرة ما سحرك اسلوبها فهي تميمة تسحر قلوب القراء من أهم اعمالها ايضا لعنتي جنون عشقك – رواية بأمر الحب -طائف في رحلة أبدية.

3-سلسلة أسياد الغرام

سلسلة اسياد الغرام من اجمل الروايات الرومانسية التي لن تندم علي قرائتها وستظلك متعلق بأشخاص الرواية حتي بعد الانتهاء منها السلسلة مترابطة بحيث ان كل كابلزبالرواية له روايه منفصلة وبنفس الوقت مترابط مع الشخصيات الاخري وهي بالترتيب بقايا همس -اسياد الغرام -شيوخ لا تعترف بالغزل -ترنيمة عذاب.

4-سلسلة ثلاثية الذئاب

وهي عبارة عن ثلاث روايات للكاتبة الشابة منال محمد سالم التي تمتاز كتابتها بالرومانسية والتشويق ومعها حس فكلهي مميز يجعلك لاتمل من قرائتها مرة اخري وقراءة كافة اعمالية وثلاثية الذئاب هي ذئاب لا تعرف الحب -ذئاب لا تغفر-وانحنت لاجلها الذئاب ويمكنك قراءة ايضا لدواعي امنية مشددة -الفريسة غلبت الصياد -رهان ربحت الاسد.

5-سلسلة دماء الشمس

اذا كنت من عشاق الفانتازيا فإليك اجمل رواية رومانسية ممتزجة بالفانتازيا تجعلك تعيش بعالم أخر من الخيال الممزوج بالحب للكاتبة الشابة المبدعة أمل القادري التي ستجعلك تعشق مصاصي الدماء وهي سلسلة مكونة من 3 أجزاء هم دماء الشمس -أنين الروح -قلب التنين -أطياف الجحيم.

6- سديم الباروك

من اجمل الروايات الفانتازيا الممزوجة بالرومانسية للكاتبة أمل القادري حيث مزجت بين المستئذب والحب وربطت فيه بينه وبين رواياتها السابقة لتجعلك تعيش بعالمها رغما عنك وتمتز الكاتبة بالابداع والتشويق والخيال الغير منقطع النظير.

7- رواية جارية في ثياب ملكية

الكاتبة نرمين نحنده مشهورة بالكتابات الرومانسية المميزة والتي يجعلك اي من رواياتها تصنفها علي انها اجمل رواية فهناك رواية ماسة وشيطان ستخطف قلبك عند قرائتها اما رواية جارية بثياب ملكية فستجعلك تبكي لألم البطلة وتفرح لفرحها.

8- رواية غرام الفارس

رواية غرام الفارس من تأليف الكاتبة فاطكة محمد وهي تعد من أكثر الروايات التي يتم البحث عنها في جوجل والتي نشرت في الواتباد فقط وبالرغم من ذلك تحظى بشعبية كبيرة ضمن التصنيفات الرومانسية لان الشخصيات التي بها مرهفة الاحساس والرومانسية فيها من الطراز الصعيدى المحبب

9- رواية عندما يعشق الفدائي

رواية عندما يعشق الفدائي هي رواية رومانسية للكاتبة لولو طارق وهذه الكاتبة تمتاز بالحس المرهف الفكاهي والاسلوب الممتع يمكنك قراءة ايضا لها رواية صدفه جعلتني احبك -رواية شرسة ولكن-من أنت _ خادمة ولكن

روايات رومانسية سعودية

رواية موت صغير من أكثر الروايات السعودية الرومانسية الجريئة التي حققت نجاحًا كبيرًا بسبب أسمها الجذاب، والتي كتبها الكاتب محمد حسن علوان، وحصل بها على جائزة الرواية العربية العالمية. والتي يكون فيها الموت هو البطل المطلق في الرواية، فهو سبب لحدوث العديد من القصص الرومانسية، وهو السبب في نهايات العديد من الروايات الرومانسية المختلفة سواء بشكل رومانسي أو مفجع.