أفضل المسلسلات المصرية

أفضل المسلسلات المصرية

خاص شجون عربية _

أجمل المسلسلات المصرية

تعتبر مشاهدة المسلسلات من الأشياء التي أجمع عليها الناس من حول العالم أجمع، فلا توجد دولة أو بلدة لا تحب مشاهدة المسلسلات وهذا لأن المسلسلات عبارة عن قصة تحاكي المجتمع أو الخيال على حسب نوع القصة وبالتالي فهي تشوق المتفرج وتجعله يريد متابعة باقي أحداث القصة.

وفي العالم العربي ومنذ بداية عمل المسلسلات يوجد العديد من المسلسلات التي تم إنتاجها والتي وصلت إلى ملايين المسلسلات العربية المختلفة القصص والأحداث، والتي من خلالها يتم توصيل العديد من الرسائل والعبر للجمهور والتعريف بمجموعة من التقاليد والأحداث والقصص التي تمت بالفعل.

مسلسل هارب من الأيام

في أوائل البث التلفزيوني الذي كان يعتبر طفرة تكنولوجية كبيرة حدثت في جمهورية مصر العربية وجدنا الكثير من الأعمال الفنية التي كان يتسابق عليها مختلف وكبار الفنانين والفنانات والتي كانت متعة جديدة انجذب لها جميع المصريين الكبار والصغار كونها من افضل مسلسلات مصرية قديمة ونادرة أيضًا.

ومن هذه المسلسلات الجديدة في هذه الفترة هو مسلسل هارب من الأيام، حيث يعتبر من أوائل المسلسلات المصرية التي بثت بعد انطلاق التليفزيون المصري وهذا في عام 1960 ، ويقال إن هذا المسلسل هو أول مسلسل مصري تليفزيوني حيث كان قبل ذلك جميع الأعمال كانت إذاعية فقط.

مسلسل الدوامة

من اسم هذا المسلسل نتعرف على أنه مسلسل شيق ومثير يجعلنا نشاهده لنتعرف على باق أحداث وقصص الدوامة، ولكنه بالفعل يعتبر من أفضل المسلسلات القديمة، فإذا سألت أحد أجدادنا وأبائنا لم تجد أحد لا يعرف هذا المسلسل وله ذكريات كثيرة معه، حيث تم إنتاج هذا المسلسل في فترة السبعينات.

ويعتبر هذا المسلسل بداية حقيقية لمختلف الفنانين والفنانات الكبار ومنهم الفنان القدير الراحل محمود عبد العزيز، وفي العادة كانت مسلسلات الزمن الجميل قصيرة حيث كانت حلقات المسلسل 13 حلقة فقط، حيث تدور أحداثه عن طبيب يدعى محمود ويعيش مع والدته، وبعد ذلك اتضح أنه يعاني من عقدة نفسية.

كان سبب هذه العقدة هو خيانة والدته، وقام أصدقاؤه بنصحه بالزواج، وبالفعل قام بذلك، وبعد ذلك دخل في دائرة كبيرة من الشبهات والمشكلات والتي دفعته به إلى الإدمان والقتل، وانضم بعد ذلك إلى عصابة من المطاريد.

مسلسل القط الأسود

من أقدم الأعمال الدرامية التي قدمت للجمهور على شاشات التليفزيون في الزمن الجميل، حيث كان مسلسل من نوع جديد يناقش موضوعات وقصص مختلفة أي غير مكررة لذلك كان من المسلسلات التي حققت شهرة كبيرة وواسعة بين جماهير المسلسلات الكبار والصغار، فمن اسم المسلسل يتضح إنه مغامرة جديدة.

حيث يعتبر أشهر مسلسل بوليسي تم إنتاجه في عام 1964، تدور أحداث المسلسل حول زعيم عصابة يطلق عليه “القط الأسود”، وكان دائمًا يرتدي قناعًا على وجهه أسود اللون، ولم تستطع الشرطة  الإمساك به أو حتى اعتقاله.

مسلسل أيام لا تنسى

مسلسل أيام لا تنسى نال إعجاب الكثير من الجماهير ومشاهدي المسلسل بشكل عام، حيث تم عرض هذا المسلسل للمرة الأولى في عام 1974 والتي يعتبر في هذه الفترة من أفضل المسلسلات العربية التي تم عرضها.

تم عرض هذا المسلسل للمرة الأولى على القناة السعودية الأولى، حيث يعتبر هذا المسلسل من إنتاج سعودي ومن تأليف الكاتب الكبير إبراهيم الناصر ومن إخراج المخرج الكبير سعد الفريح، تصل حلقات هذا المسلسل إلى حوالي 50 حلقة في سياق درامي شيق وجميل مما جعل المسلسل يأخذ مكانة بين العرب.

أفضل المسلسلات المصرية
أفضل المسلسلات المصرية

أفضل المسلسلات المصرية في التاريخ

عشرات المسلسلات يتم إنتاجها بشكل سنوي ، ولكن أغلبها يمر مرور الكرام، لا أحدا يتذكر منها شيئا سوى القليل، وهذا لا ينطبق على الأعمال الدرامية القديمة التي لا يمل الجمهور من مشاهدتها، فى كل مرة يعاد عرضها، ربما لأن هذه الأعمال تركت علامة في تاريخ الدراما المصرية، وذكراها لايزال عالق في أذهان الكثيرين، فهناك من يتذكر عائلته التي كان يجتمع معها كل ليلة على موعد المسلسل لمتابعة الأحداث الجديدة، فلم شمل العائلة هي سمة تلك الأعمال التي نجحت في توحيد الأسر أمام عملا واحدا لمتابعة، بجانب أن هذه المسلسلات كانت تحمل رسالة وهدف سامي، وإليكم أفضلها ( ليالي الحلمية ،بوابة الحلواني ، ذئاب الجبل ،المال والبنون ،دموع في عيون وقحة ،رأفت الهجان ،حكايات هو وهي ،زيزينيا ،حديث الصباح والمساء ،لن أعيش في جلباب أبي ).

أقوى المسلسلات المصرية

عرفت مصر بتاريخها الطويل من الدراما والمسلسلات التلفزيونية. افتتحت الإذاعة المصرية لأول مرة عام 1934، ومنذ ذلك الحين حتى يومنا هذا بثت العديد من أقوى المسلسلات المصرية على مر السنين والتي جذبت ملايين المشاهدين وجعلت من اللهجة المصرية أكثر اللهجات شهرة في العالم العربي ، وكان أول هذه المسلسلات، مسلسل عائلة مرزوق أفندي الذي بث عام 1959.

أشهر المسلسلات المصرية

تألقت الدراما المصرية منذ سنوات طويلة بعدة أعمال مميزة وقوية، بعدما حازت على أعلى نسب إقبال المشاهدين حتى الآن، لذلك إليك أشهر مسلسلات مصرية سحرت الجمهور العربي :

  • ب 100 وش … مسلسل مصري كوميدي صدر في رمضان 2020، يحكي قصة سكر وهي نصابة محترفة، يتم هي الأخرى بالنصب عليها من قِبل عمر الذي أخذ شيئًا منها وهو أيضا نصاب محترف، ستحاول العثور عليه واسترداد أموالها لتدخل في صراعات معه، ثم تقرر التعاون معه للقيام بعمليات نصب كبيرة.
  • النهاية … مسلسل خيال علمي مصري أنتج عام 2020. إخراج ياسر سامي، وبطولة يوسف الشريف. يحكي المسلسل في عام 2120، محاولة مهندس البرمجيات زين لمواجهة التكنولوجيا الخطرة التي سيطرت على العالم بعد 50 عامًا من الآن، بدءًا من تعليم مجموعة من الأطفال كيفية انهيار دول العالم وتحكم الشركات بمصير العالم.
  • كفر دلهاب … مسلسل رعب وإثارة مصري تم انتاجه سنة 2017 خلال شهر رمضان، بطولة يوسف الشريف. في العصور القديمة، في قرية يسكنها شيطان يدعى دلهاب،  تتم الاستعانة بالطبيب سعد لحل مشكلة الفتاة التي قتلت بعد اغتصابها وعادت روحها كلعنة من أجل الانتقام من أهل القرية.
  • السبع وصايا … أحد أفضل مسلسلات الغموض المصرية، عرض لأول مرة في رمضان 2014 ،يدور المسلسل حول سبعة أشقاء الذين يقررون قتل والدهم المريض بعد أن اكتشفوا أن لديه 28،00000 جنيه في حسابه المصرفي، الا أن جثته تختفي بشكل غامض من غرفته المقفلة بعد الجريمة. يهرب كل واحد منهم بعد ذلك باستثناء بوسي التي تحلم بوالدها الذي يقول لها أن هناك سبع وصايا على أشقائها تنفيذها لكي تظهر جثته.
  • يعد مسلسل جراند أوتيل النسخة المصرية من المسلسل الإسباني Grand Hotel ، أنتج المسلسل سنة 2016 ويحكي عن أحد الفنادق الضخمة في مصر والذي يسكنها مجموعة من رجال الأعمال حيث يعقدون فيه صفقاتهم، في أحد الأيام تقع جريمة قتل تروح ضحيتها موظفة في الفندق، نتابع بعد ذلك رحلة البحث عن القاتل.
  • الأسطورة ..مسلسل مصري درامي بث في رمضان 2016. بطولة محمد رمضان وإخراج محمد سامي، وهو أحد أفضل مسلسلات محمد رمضان. تدور أحداث المسلسل حول ناصر وهو خريج كلية الحقوق، حلمه يتمثل في سعيه إلى الانضمام للقضاء.الا أن سمعة شقيقه رفاعي السيئة حيث يعمل تاجرًا للسلاح تحول دون قبوله، يتهي بناصر بالتورط في مشاكل أخيه بعد دخوله في صراعات مع تاجر سلاح كبير، يدخل ناصر السجن على إثر هذه القضية، بعد ينهج طريق أخوه في الحياة. رغم أن قصة المسلسل ليست جديدة الا أن الأحداث والتشويق عوض ذلك مما جعله من أفضل المسلسلات المصرية في السنوات الأخيرة.

أفضل المسلسلات المصرية القديمة

شهدت فترة الثمانيات والتسعينات فى القرن الماضي أجمل المسلسلات المصرية القديمة ، وبالرغم من ندرة وجود وسائل الإعلام وقلة الأعمال الدرامية فى هذه الفترة ، إلا أن هذه الأعمال حصلت على نجاح باهر لامثيل له ، وسنقدم لكم فى هذا المقال اجمل المسلسلات المصرية القديمة.

مجموعة رائعة من اجمل المسلسلات المصرية القديمة والتى نالت إعجاب الكثيرين ، كما أنها مازالت عالقة في نفوس المشاهدين لجودتها الشدية والاتقان في التمثيل والبناء الدرامي ، ومن أشهر هذه المسلسلات في الساحة الفنية مايلي :

1- مسلسل الشهد والدموع (1983-1985)

المسلسل من إخراج أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ  والذين قاموا بتقديم دراما رائعة أثرت فى قلوب الملايين من المشاهدين ، إذ أنهم قاموا بتهيئة أجواء درامية متلائمة مع الأزمنة المصرية لهذه الفترة ، وقد شارك فى بطولة هذا العمل الدرامى كلا من : يوسف شعبان وعفاف شعيب وخالد زكى وأيضا عبد العزيز مخيون ، وقد تم عرض هذا العمل على الشاشات عام 1984م للجزء الأول ،  الجزء الثانى تم عرضه فى عام 1985 ،وقد حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية ، وهو من اجمل المسلسلات المصرية القديمة والذى بدأ مرحلة جديدة في الدراما المصرية متطورة للغاية ، ومهد الطريق للعديد من المسلسلات المميزة للغاية .

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول الشقيقين حافظ وشوقى وهم أبناء الحاج رضوان ، والتى تختلف طرق حياتهم حيث ينغمس شوقى فى حياة اللهو والترف ، ينما ينشغل شقيقه حافظ فى العمل والتجارة مع والده ، ويبدأ الصراع بينهم على مستويات مختلفة ، وفى نفس الوقت يتزوج حافظ من دولت وشوقى من زينب .

وقد تطورت الخلافات بين الشقيقين فى نهاية الجزء الأول ، حيث قام حاف بالإستيلاء على كل أموال أخيه شوقى ، وتقاسي زينب من بعده فى حياتها وأولادها ويعيشوا معاناة الفقر ، وبالرغم من الصعوبات التى واجهتها إلا أنها قامت بتربية أبنائها تربية جيدة ورسخت فى نفوسهم ضرورة استرجاع حق والدهم الذى أخذه عمهم بالقوة مهما كان وهو من اجمل المسلسلات المصرية القديمة والتي مهدت الطريق المميز لعالم جديد في الدراما .

مسلسل الشهد والدموع
مسلسل الشهد والدموع

2- مسلسل ليالى الحلمية  (1987- 1995)

مسلسل ملحمى يتكون من خمسة أجزاء وقام بتأليفه أسامة أنور عكاشة ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ ، وقد شارك فى بطولة هذا العمل باقة من النجوم المتألقين وهم صلاح السعدنى ويحي الفخرانى  وإلهام شاهين وممدوح عبد العليم وهشام سليم وحسن يوسف ، وقد حقق نسب مشاهدات عالية فى أجزائه الخمسة إلا أن الأجزاء الأولي تعتبر من اجمل المسلسلات المصرية القديمة وأجمل الأجزاء .

قصة المسلسل : تدور الأحداث حول الصراع بين سليم البدرى ( يحيى الفخرانى ) ، والعمدة سليمان غانم

( صلاح السعدنى ) ، وقد استفادت نازك السلحدار ( صفية العمرى ) من هذا الصراع لخدمة أهدافها ، وقد يأتى سليمان غانم من الأرياف للثأر لوالده عبد التواب غانم الذى مات فى السجن بسبب إسماعيل البدرى والد سليم ، وبدأت المواجهة بينهم عندما قام سليمان غانم بشراء أسهم فى مصنع سليم البدري للمنسوجات وهو من اجمل المسلسلات المصرية القديمة والتي كانت دراما غير مسبوقة في ذلك الوقت .

مسلسل ليالى الحلمية
مسلسل ليالى الحلمية

3- مسلسل رأفت الهجان (1988)

مسلسل درامى وملحمة وطنية رائعة من إخراج يحيى العلمى وتأليف صالح مرسي وهو من المسلسلات المقتبسة من الملفات العامة للمخابرات المصرية ويعتبر عمل درامى وطنى من الطراز الأول ، حيث يحكى عن الإنتماء والوطنية والتضحية ف سبيل الوطن ، وقد شارك فى بطولته النجوم المصريين العماء محمود عبد العزيز ، الذى قام بدور رأفت الهجان ويوسف شعبان فى دور محسن بيه ممتاز وأحمد ماهر وسلوى خطاب وحسن حسنى ويسرا ومصطفى متولى وغيرهم من النجوم المتألقين  ، وكان المسلسل في ثلاثة مواسم ، وهو عمل فريد من نوعه في ذلك الوقت .

قصة المسلسل : تدور أحداث الجزء الأول لهذا العمل الذى يعد ملحمة وطنية مسوحاة من قصة واقعية ، وهى قصة الجاسوس ( رفعت على سليمان الجمال ) ، الذى تم زرعه داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية ، وقام بهذا الدور الفنان المتألق محمود عبد العزيز ، وعلاقته بالمخابرات المصرية وسنتعرف على زوجته هيلين سمحون ( يسرا ) ، كما يستعرض المسلسل كيفية خروجه من مصر ليبدأ رحلة الجاسوسية ضد إسرائيل ولصالح المخابرات المصرية وقد كان من أهم و اجمل المسلسلات المصرية القديمة والتي لازالت الجماهير متعلقة بها إلي الآن .

مسلسل رأفت الهجان
مسلسل رأفت الهجان

4- مسلسل البخيل وأنا (1991)

مسلسل من بطولة العملاق فريد شوقي ومن كتابته أيضا بالمشاركة مع الممثلين وائل نور وحنان شوقي وكريمة مختار وهشام عبد الله واخراج حسين عمارة وهو من النوع الكوميدي الدرامي .

قصة المسلسل : تدور الأحداث حول عوض “فريد شوقي ” وهو الرجل البخيل للغاية بالرغم من امتلاكه ثروة كبيرة ، والذى يحرم أولاده من كل شيىء ويجعلهم يتذوقون ذل ومهانة الفقر والحاجة من كل الناس علي وبالرغم من هذا لديه أخ توأم علي عكسه تماما ، وعند وفاته يترك الثروة بلا أن يذق منها أي متعة وهو من اجمل المسلسلات المصرية القديمة والتي تناولت البخل بمنظور كوميدي درامي مميز .

مسلسل البخيل وأنا
مسلسل البخيل وأنا

5- مسلسل بوابة الحلوانى  ( 1992-2001)

لقد اشتهر هذا المسلسل بالتتر الذى مازال عالقا بقلوب الملايين ، حيث لايوجد أحد يجهل أغنية الفنان القدير على الحجار ، الذى قام بتلحينها ( بليغ حمدى ) ، ويتكون هذا المسلسل من أربعة أجزاء تم عرض الجزء الأول له علم 1992 م ، وأخر جزء عام 2001 م وشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم الكبار فى الدراما المصرية أحمد وفيق وصلاح قابيل وشيرين وجدى وعبدالله غيث ، وقد كان هذا المسلسل من اخراج إبراهيم الصحن وتأليف سيد حجاب .

قصة المسلسل : تدور أحداث هذا المسلسل حول جوانب الحياة المصرية فى عهد الخديوية ، حيث تم إلقاء الضوء على أسرة الحلوانى ، وحفر قناة السويس ، وانتقال العمل والأسر للعيش بالقرب منها ، كما ركز المسلسل على عهد الخديوى اسماعيل بجوانبه السياسية والشعبية والصراعات القائمة بهدف الإنفراد بالسلطة وقد كان اجمل المسلسلات المصرية القديمة التي تحدثت عن فترة تاريخية مميزة.

مسلسل بوابة الحلواني
مسلسل بوابة الحلواني

5- مسلسل المال والبنون ( 1993م)

المسلسل الدرامى المال والبنون الذى تم انتاجه عام 1993م من إخراج مجدى أبو عميرة وتأليف سيد حجاب ، تلك المسلسل الدرامى الذى نجح بشكل كبير وأثر فى قلوب المشاهدين ، حيث تم عرض الجزء الأول له عام 1993م والجزء الثانى بعد عرض الجزء الأول ، ومن أشهر الممثلين الذى قاموا بدور البطولة هم عبداالله غيث ويوسف شعبان وأحمد عبد العزيز وشريف منير وهادى الجبار وجيهان نصر .

قصة المسلسل : تدور الأحداث حول يوسف ابن عباس الذى يرغب فى الزواج  من فريال إبنة سلامة ، ولكن يصطدمان رفقض العائلة بالرغم من الصداقة القوية بين عباس وسلامة ، وقد يكشف يوسف أن والده وسلامة كانوا يعملان لدى خواجه جمع ثروته من تهريب الأثار خارج مصر ، وبعد موته يأخذ سلامة الأموال ولكن عباس يمتنع عن أخذها ويحاول إبعاد أولاده عن أبناء سلامة وكان من اجمل المسلسلات المصرية القديمة .

مسلسل المال والبنون
مسلسل المال والبنون

7- مسلسل ذئاب الجبل ( 1993)

مسلسل من إخراج مجدى أبو عميرة ، وتأليف محمد صفاء عامر ، وهذا المسلسل أحد المسلسلات المصرية القديمة الذى تربع فى القلوب بالرغم من أن روف المسلسل لم تنبئ بالنجاح الكبير الذى حققه ، وقد شارك فى هذا العمل الرائع أحمد عبد العزيز وسماح أنور وعبدالله غيث وشريف منير ووائل نور وعبدالله محمود.

قصة المسلسل : يحكى عن رجل صعيدى ( أحمد عبد العزيز ) الذى يبحث عن شقيقته ( سماح أنور ) بعد هروبها منه  ومن تعصبه وإلتزامه الشديد بالعادات والتقاليد ، فى بلدة تعرف بهتون الجبل التى تعيش فيها هوارة ، وقد بدأ رحلة البحث عنها بعد أن اتهم بقتلها وقد يجمعه بها القدر فى النهاية بالرغم من ملاحقات الشرطة وقد كان من اجمل المسلسلات المصرية القديمة تعلق بها الناس .

مسلسل ذئاب الجبل
مسلسل ذئاب الجبل

8- مسلسل زيزينيا  (1997)

مسلسل من إخراج جمال عب الحميد وتأليف أسامة أنور عكاشة ، ويعتر من أهم المسلسلات المصرية القيمة من بطولة يحي الفخرانى وهالة فاخر وجميل راتب وأثار الحكيم ، وقد تم انتاج هذا المسلسل عام 1997م ويتكون من جزأين الأول بإسم ( الولى والخواجة ) والثانى بسم ( الليل والفنار )

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول حياة الأجانب من إيطالين ويونانين وغيرهم فى مدينة الإسكندرية خلال الأربعينات ، وذلك من خلال ( بشر عامر عبد الظاهر ) ذلك المصري الذى ينتمى إلى أم إيطالية ، وتشتته ما بين جذوره المصرية ومحاولة والدته وخاله فى جذبه للناحية الإيطالية وهو واحد من اجمل المسلسلات المصرية القديمة .

مسلسل زيزينيا
مسلسل زيزينيا

9- لن أعيش في جلباب أبي (1996)

ربما هذا هو المسلسل الأفضل علي الإطلاق لو نظرنا للأمر من تلك الناحية ، وربما هو الأنجح والأفضل للفنان نور الشريف في مسيريته الفنية ، وعند العديدين يصنف بأنه الأفضل ، وهو من بطولة نور الشريف وعبلة كامل وعبد الرحمن أبو زهرة بالإضافة إلي محمد رياض وهو مقتبس من القصة التي تحمل نفس الإسم للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس .

قصة المسلسل : المسلسل يحكي قصة عبد الغفور البرعي “نور الشريف” وصعودة من الصفر حتي الثراء خطوة بخطوة باستخدامه ذكاءه وحكمته والطريق المستقيم الشريف في العمل ، ثم يتعرض لأزمة الأب مع ابنه عبد الوهاب “محمد رياض ” ومشكلته المتمثلة في عدم قدرته علي الخروج من دائرة والده الضيقة واحساسه الدائم بالفشل وأنه لن يصبح مثله في النجاح وهو الأمر الذى يسبب الصراع الدائم بينهم فالأب يرغب في عمل الابن معه بينما الابن ينفر من هذا المصير بشدة ويبتعد عنه بكل ما أوتي من قوة ، وهو اجمل المسلسلات المصرية القديمة علي الإطلاق حسب رأي الأغلبية .

لن أعيش في جلباب أبي
لن أعيش في جلباب أبي

10- الضوء الشارد (1998)

واحد من أشهر وأهم مسلسلات حقبة التسعينات من بطولة مني زكي وممدوح عبد العليم ومحمد رياض ويوسف شعبان وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب ومن إخراج مجدي أبو عميرة ، وكانت موسيقي ياسر عبد الرحمن المميزة واحدة من أهم أسباب نجاح العمل وانتشاره حتي تلك اللحظة .

قصة المسلسل : يدور المسلسل حول احدي العائلات الكبري في صعيد مصر والتي تتعرض لمجموعة من الأزمات المتتالية كرغبة ابنهم في الزواج من فتاة ليست في مستواه الاجتماعي ، والصراعات التي تنشأ عن ذلك بين الأخوة بالإضافة إلي محاولة تلك العائلة الاحتفاظ بسلطتها وهيمنتها ويعتبر من اجمل المسلسلات المصرية القديمة التي لا يمل منها أبدا ، والشخصية الرئيسية في هذا المسلسل هو رفيع بك العزايزي ويقوم بدوره الفنان الكبير الراحل “ممدوح عبد العليم ” بالإضافة إلي وهبي السوالمي ويقوم بدوره الفنان القدير يوسف شعبان ، والمسلسل كان من أسباب انطلاق النجمة الشابة وقتها مني زكي والتي قامت بدور “فرحة” .

الضوء الشارد
الضوء الشارد

أفضل المسلسلات المصرية الجديدة

هناك منافسة قوية بين الأعمال التلفزيونية من مسلسلات وبرامج دينية وترفيهية وكوميدية ، حيث تقدم الدراما المصرية في موسم العرض الرمضاني 2021 مجموعة كبيرة من المسلسلات تتناول قضايا اجتماعية معاصرة وإنسانية والإثارة والأكشن.

أفضل المسلسلات المصرية 2021

وادي الجن ( الكهف ) : 

تدور أحداث المسلسل حول أربعة شباب في رحلة استكشاف أحد الكهوف في الصحراء مما يؤدي بهم إلى الدخول في عالم سفلي تسيطر عليه قوى شريرة فيحاولون النجاة بحياتهم .
المسلسل من بطولة مجموعة من الشباب منهم خالد كمال و يوسف عثمان وليلى احمد زاهر و سينتينا خليفة و بشرى و من إخراج حسام الجوهري .

انصاف مجانين : 

تدور أحداث المسلسل حول أنس الذي يخضع لعملية زراعة قلب و بعد تعافيه يبدأ في سماع صوت المتبرع والذي طلب منه كشف لغز حاول جاهداً فى حياته للوصول إلى مفاتيح حل اللغز .
المسلسل من بطولة النجم احمد خالد صالح والنجمة اسماء جلال ومن إخراج عمر رشدي حامد .

ما وراء الطبيعه 2 : 

يستكمل المسلسل مغامرات الدكتور رفعت اسماعيل فى عالم ما وراء الطبيعة .
المسلسل من بطولة النجم أحمد أمين ومن إخراج عمرو سلامة .

سر الغرفة 207 :

المسلسل مبني على رواية الدكتور العظيم الراحل أحمد خالد توفيق .

المسيرة : 

تدور أحداث المسلسل حول السيرة الذاتية للهضبة عمرو دياب .
المسلسل من كتابة إبراهيم عيسى .

عايزة اطلق : 

المسلسل هو الجزء الثاني من مسلسل عايزة اتجوز .
المسلسل من بطولة النجمة هند صبرى ومن إخراج عمرو سلامة .

اللى ملوش كبير : 

المسلسل من بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز والنجم احمد العوضى والنجم احمد سعيد عبد الغنى و النجمة عايدة رياض ومن تأليف عمرو محمود ياسين ومن إخراج مصطفى فكرى .

بين السماء والأرض : 

المسلسل من بطولة النجم هانى سلامة والنجمة دره والنجم نبيل الحلفاوي والنجم أحمد رزق والنجمة سوسن بدر و من تأليف إسلام حافظ ومن إخراج محمد العدل .
المسلسل مبني على رواية بين السماء والأرض للراحل نجيب محفوظ .

حرب أهلية : 

المسلسل من بطولة النجمة يسرا و النجم خالد انور و من تأليف أحمد عادل سلطان و من إخراج سامح عبد العزيز .

أقوى المسلسلات المصرية