يديعوت أحرونوت: إسرائيل تشارك في مؤتمر دولي في المنامة لتنسيق الجهود لمواجهة إيران

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تشارك في مؤتمر دولي في المنامة لتنسيق الجهود لمواجهة إيران

أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس (الاثنين) أن وفداً رسمياً من إسرائيل يشارك هذه الأيام في مؤتمر دولي يُعقد في عاصمة البحرين المنامة بحضور مندوبي أكثر من 60 دولة لتنسيق الجهود لمواجهة إيران المتهمة بالوقوف خلف هجمات ضد سفن ومنشآت نفطية سعودية، وذلك بعد 4 أشهر من مشاركة إسرائيلية مماثلة في مؤتمر ناقش الجانب الاقتصادي من خطة السلام الأميركية لحل النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وأشارت هذه المصادر نفسها إلى أن الدول الأعضاء في “مجموعة وارسو” تشارك في هذا المؤتمر، وهي مجموعة تضم دولاً عربية وغربية وكذلك إسرائيل وُلدت في اجتماع مناهض لإيران عُقد في العاصمة البولندية في شباط/فبراير الفائت.

وكتبت وزارة الخارجية البحرينية على موقع “تويتر” أن الدول المشاركة في المؤتمر تمثل مجموعة العمل حول أمن الملاحة البحرية والجوية التابعة لعملية وارسو، وأكدت أنها تنظمه بالتعاون مع الولايات المتحدة وبولندا وبمشاركة أكثر من 60 دولة. وأضافت أن الاجتماع يشكل فرصة للتشاور وتبادل الرؤى، للوصول إلى السبل الكفيلة لردع الخطر الإيراني وضمان حرية الملاحة في هذه المنطقة الاستراتيجية، في ظل ممارسات إيران التي تشكل خطراً كبيراً على الملاحة البحرية والجوية.

المصدر: صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية