ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 39

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 39

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء أمس (الأحد) أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 39 مصاباً بعد تسجيل 14 حالة جديدة من مناطق متعددة في إسرائيل، وأشارت إلى أن أحد المصابين مصدر إصابته بالفيروس غير معروف، وإلى أن جميعهم في الحجر الصحي.

وقالت الوزارة إن هناك 5 مصابين جدداً عادوا من خارج البلاد وأن 5 آخرين أصيبوا جرّاء العدوى بعد اتصالهم مع مرضى تم التحقق من إصابتهم بالفيروس.

وطالبت وزارة الصحة الإسرائيلية الجمهور بإتباع تعليماتها، وبدخول جميع ركاب الرحلات التي استقلها المصابون إلى الحجر الصحي والتبليغ عن حالتهم عبر موقع الوزارة، والاتصال بنجمة داود الحمراء [الإسعاف الأولي] بعد ظهور أعراض المرض عليهم.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه سيتخذ خلال الساعات الـ24 المقبلة قراراً فيما إذا كان سيتم إخضاع جميع العائدين إلى البلاد من الخارج من الإسرائيليين والأجانب إلى الحجر الصحي مدة أسبوعين.

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده مع كبار مسؤولي وزارة الصحة مساء أمس، أن الجهات المعنية تدرك جيداً أن من شأن تشديد الإجراءات أن يؤدي إلى فقدان مصدر رزق مواطنين كثيرين، لكنه أكد أن سلامة الجمهور أهم من كل شيء.

وقال وزير الصحة يعقوب ليتسمان إن إسرائيل في وضع أفضل نسبياً مقارنة بباقي الدول.

المصدر: صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية