الجيش الإسرائيلي يعلن تحطم طائرة مسيّرة تابعة له في الجنوب اللبناني

الجيش الإسرائيلي يعلن تحطم طائرة مسيّرة تابعة له في الجنوب اللبناني

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيّرة تابعة له تحطمت في الجنوب اللبناني صباح أمس (الأربعاء) بعد سقوطها في أثناء قيامها بعمليات روتينية لتأمين منطقة الحدود الشمالية.

وأفادت قناة التلفزة اللبنانية mtv أن حزب الله هو من أسقط الطائرة المسيّرة، لكن قناة التلفزة “المنار” التابعة للحزب قالت إن الطائرة المسيّرة ذات المراوح الأربع أسقطها أحد سكان بلدة كفر كلا بواسطة بندقية صيد.

وأظهر شريط فيديو من لبنان تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرة المسيّرة وهي تحلق في الأجواء وتلت ذلك أصوات إطلاق نار. وظهر في صور تم التقاطها كما يبدو بعد وقت قصير رجل وهو يحمل الطائرة المسيّرة، وهي نموذج قابل للطي من طراز “مافيك” الذي يستخدمه الجيش الإسرائيلي.

وكانت طائرة مسيّرة مماثلة تحطمت في الجنوب اللبناني الشهر الفائت، وقال حزب الله إنها أُسقطت.

وتوعّد حزب الله بإسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيّرة بعد هجوم على معقله في الضاحية الجنوبية في بيروت في آب/أغسطس الفائت حمّل إسرائيل مسؤوليته.

ورداً على هذا الهجوم قام حزب الله يوم الفاتح من أيلول/سبتمبر الفائت بإطلاق 3 صواريخ مضادة للدبابات في اتجاه الأراضي الإسرائيلية كادت أن تصيب مركبة عسكرية، وقال الجيش الإسرائيلي إنها لم تسفر عن وقوع إصابات. وفي وقت لاحق صرح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأن الحزب سيرد على أي هجمات إسرائيلية في المستقبل بضرب عمق إسرائيل وليس فقط في منطقة الحدود

المصدر: صحيفة معاريف الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية