الملكة إليزابيث تكلف جونسون بتشكيل الحكومة

الملكة إليزابيث تكلف جونسون بتشكيل الحكومة

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون، بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، وفق الموعد المقرر.
وقال في مؤتمر صحفي عقده أمام مقر الحكومة البريطانية في “داونينغ ستريت 10″، إن بلاده ستجري “اتفاقا جديدا وأفضل مع الاتحاد الأوروبي”.

وأكد جونسون أنه “ستكون هناك شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي قائمة على الصدق والوفاء، وسنطبق كافة الوعود”، وأضاف قائلا: “سنتغلب على الأزمة وسنقوم بتلبية كل مطالب الشعب البريطاني”.

ورأى أنه “من الممكن أن تُجبر بريطانيا على الخروج من الاتحاد من دون اتفاق، وفي هذه الحال سنعيد الأموال التي تُدفع للاتحاد، إلى بريطانيا ونستثمرها في الداخل”.

وقال جونسون إنه “لا يجب أن ننظر إلى أخطار الخروج من الاتحاد الأوروبي بل إلى الإمكانيات والفرص”.

من جهة أخرى قطع ناشطون بيئيون الطريق أمام موكب جونسون، الذي وصل بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى قصر “باكينغهام” للقاء الملكة إليزابيث الثانية، التي كلفته برئاسة الحكومة الـ14 في عهدها. هذا وأجبرت الشرطة الناشطين على الانسحاب فورا والسماح للموكب بالمرور.

وقالت منظمة “غرينبيس” في المملكة المتحدة، عبر صفحتها الرسمية على “تويتر” إن عددا من الناشطين قطعوا طريق جونسون، حاملين رسالة قاسية بشأن التغير المناخي.

المصدر: RT+ “رويترز