رئيس الأركان الإسرائيلي: سنواصل تدمير القدرات الإيرانية

رئيس الأركان الإسرائيلي: سنواصل تدمير القدرات الإيرانية

شجون عربية – قال رئيس الأركان اللواء أفيف كوخافي في حفل وداع رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية إن الجيش ملزم بتقديم رد عسكري فعال ضد المشروع النووي الإيراني.
وأضاف: “العمليات لتدمير القدرات الإيرانية ستستمر في كل ساحة وفي كل وقت. والخطط العملانية ضد المشروع النووي الإيراني ستتواصل وتتطور وتتحسن. مهما كانت التطورات، من واجبنا أن نقدم رداً عسكرياً ناجعاً، وفي الوقت الملائم”. وأضاف: “كل وحدات الاستخبارات العسكرية والأجهزة الاستخباراتية تشارك في هذا الجهد والخطط العملانية ستكون متطورة ومفاجئة.”
وقال كوخافي إن المطلوب من شعبة الاستخبارات تقديم معلومات في 6 جبهات على رأسها إيران. وتابع: “بفضل استخبارات نوعية، يعرف الجيش والأجهزة الاستخباراتية الكثير عمّا يجري في إيران. وبفضل هذه الاستخبارات نحن نعمل ضد التمركز الإيراني في شتى أنحاء الشرق الأوسط”.

يأتي كلام رئيس الأركان عن إيران على خلفية إعلان الناطق بلسان رئيس الحكومة أمس عن محاولة إيران اغتيال أحد رجال الأعمال الإسرائيليين في قبرص.
وكانت سفارة إيران في قبرص رفضت التهمة والتلميحات الإسرائيلية بشأن تورطها في محاولة اغتيال رجال أعمال إسرائيليين في قبرص، بينهم تيدي سغاي.
وقالت السفارة الإيرانية: “إسرائيل توجه دائماً تهماً لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية”.