ريفلين بحضور نتنياهو: التصريحات التي أُطلقت ضد المجتمع العربي قبيحة

ريفلين بحضور نتنياهو: التصريحات التي أُطلقت ضد المجتمع العربي قبيحة

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وطاقم المفاوضات من حزب الليكود مساء أمس (الثلاثاء) اجتماعاً مع رئيس الدولة الإسرائيلية رؤوفين ريفلين في مقر هذا الأخير في القدس.

وقالت مصادر مسؤولة في ديوان رئاسة الدولة إن ريفلين شدّد أمام نتنياهو على حاجة إسرائيل إلى حكومة قوية ومتماسكة وواسعة قدر الإمكان، كما أنه وبخه على تصريحاته الأخيرة ضد المجتمع العربي.

وأكد ريفلين أن التصريحات التي أُطلقت ضد المجتمع العربي قبيحة، ودعا بشدة إلى إدانة أي وصف لمنتخبي الجمهور العربي بأنهم تهديد وجودي أو طابور خامس.

وجاءت تصريحات ريفلين هذه على خلفية الهجوم الحاد الذي شنه نتنياهو ضد أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة في مطلع الأسبوع في إثر تردّد أنباء تفيد بأن تحالف “أزرق أبيض” يدرس فكرة تأليف حكومة ضيقة بتأييد أعضاء كنيست من القائمة المشتركة.

وقال نتنياهو إن الاعتماد على أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة يشكل خطراً سافراً على أمن دولة إسرائيل ووجودها، كما أنه يشكل صدعاً لم يسبق له مثيل في تاريخ الدولة. وأشار إلى أن أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة يدعمون المنظمات الإرهابية ويسعون لتدمير إسرائيل ويصفون جنود الجيش الإسرائيلي بأنهم قتلة ويريدون التسبب بملاحقتهم قانونياً.

المصدر: صحيفة هآرتس الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية