عباس يجتمع مع كل من بوتين وماكرون على هامش مشاركتهما في المنتدى الدولي للمحرقة النازية

عباس يجتمع مع كل من بوتين وماكرون على هامش مشاركتهما في المنتدى الدولي للمحرقة النازية

ذكر بيان صادر عن رئاسة السلطة الفلسطينية أن رئيس السلطة محمود عباس عقد أمس (الخميس) اجتماعاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم تباحثا خلاله في إعلان اسرائيل نيتها ضم أراض فلسطينية و”صفقة القرن” التي يمكن أن يعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأضاف البيان أن عباس أعرب عن شكره لبوتين على دعمه الشعب الفلسطيني سياسياً واقتصادياً وثقافياً ومالياً وأمنياً.

وقال الرئيس الروسي إن للعلاقات الروسية- الفلسطينية جذوراً تاريخية وعميقة، وأكد استعداد روسيا لتعزيز العلاقات بين الجانبين فيما يتعلق بالاقتصاد والمجال الإنساني وقضايا التسوية الفلسطينية- الإسرائيلية.

وكان بيان سابق صادر عن رئاسة السلطة الفلسطينية ذكر أن عباس عقد في رام الله أول أمس (الأربعاء) اجتماعاً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد خلاله رئيس السلطة أهمية الدور الفرنسي والأوروبي لإنقاذ عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وأضاف البيان أن عباس أعرب عن شكره للرئيس الفرنسي على مواقف بلاده الداعمة لإحلال السلام وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية والقانون الدولي، ومواقفها الداعمة لفلسطين في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية. كما أكد عباس أهمية الدور الفرنسي والأوروبي لإنقاذ العملية السياسية من المأزق الذي وصلت إليه جرّاء التعنت الإسرائيلي، وخصوصاً بعد مواقف الإدارة الأميركية المنحازة لمصلحة إسرائيل، وهو ما أفقدها دورها كوسيط وحيد للعملية السياسية.

وكان بوتين وماكرون وصلا إلى إسرائيل للمشاركة في المنتدى الدولي للمحرقة النازية الذي عُقد في القدس في مناسبة ذكرى مرور 75 عاماً على تحرير معسكر أوشفيتز النازي في بولندا.

المصدر: صحيفة هآرتس الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية